ملفات خاصة

ابرز الانشطة الاقتصادية للعام 2008م

مارس
1 صدر عن الاجتماع الوزاري الخليجي اضافة الى اليمن الذي انعقد في الرياض بيان ختامي وخلص الى قيام مجموعة العمل المشتركة بتكثيف أعمالها لاستكمال وضع تصور لمشاركة اليمن في المجالات الاقتصادية وغيرها من مجالات التعاون.

عقدت جلسة المباحثات الرسمية بين اليمن وفرنسا والتي ترأسها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي وعن الجانب الفرنسي الوزيرة المنتدبة للتعاون والتنمية والفرانكوفونية برجيت جبراردان.

ووقع البلدان على إطار الشراكة بين البلدين، حيث أعلنت الوزيرة الفرنسية رسميا قرار بلادها رفع دعمها لليمن الى 120 مليون يورو خلال الفترة من 2007 – 2011م.
إلى ذلك وقعت وزير التعاون والتنمية الفرنسية مع وزير الشباب والرياضة على اتفاقية تمويل البرنامج المتعلق بالاندماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب اليمني بتكلفة 2 مليون يورو.

وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق مشروع متعلق بالحصول على تقنيات جديدة في المعلومات والاتصالات في التعليم العالي سنة 2008م.

3 صادق مجلس النواب، على اتفاقية قرض تمويل مشروع الاشغال العامة المرحلة الثالثة المبرمة بين حكومة بلادنا وصندوق الأوبك للتنمية الدولية بمبلغ أحدى عشر مليون دولار أميركي، كما أقر المجلس في إطار مصادقته على هذه الاتفاقية توجيه عدد من التوصيات للحكومة.   مارس: اقر مجلس النواب، مشروع قانون بتعديل القانون رقم (25) لسنة 1991م بشأن التأمينات والمعاشات وتعديلاته، ومشروع قانون بتعديل القانون رقم (26) لسنة 1991م بشأن التأمينات الاجتماعية، ومشروع قانون بتعديل قانون العمل وتعديلاته، كما اقر المجلس مشروع قانون بشأن تفويض الحكومة ممثلة بوزارة النفط والمعادن بمنح تمديد لاتفاقية المشاركة في الانتاج في القطاع رقم (4) منطقة “عياد” محافظة شبوة، لخمس سنوات ميلادية، بحيث تنتهي فترة التنمية والانتاج بتاريخ 23 اكتوبر2022 قابلة للتمديد لخمس سنوات ميلادية اخرى.. وصادق مجلس النواب، على اتفاقية دخول في شراكة بين الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية والشركة الوطنية الكورية للنفط بخصوص قطاع (4).

4 مجلس النواب، يقر قانون مؤسسة ضمان الودائع المصرفية والذي يتكون من 47 مادة، موزعة على ثمانية فصول.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11الصفحة التالية
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock