منح دراسية

الاردن : وزارة التربية و التعليم تتجه الي اعلان نتائج التوجيهي 2014 الدورة الشتوية “نتيجة الثانوية العامة” عبر موقع الوزارة الان

تتجه وزارة التربية و التعليم الاردنية الى اعلان نتائج التوجيهي الدورة الشتوية  قريبا على موقع وزارة التربية والتعليم في الاردن حيث ذكر الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد ان الوزراة لم تنته من مرحلة تدقيق النتائج النهائية لطلبة الثانوية العامة للدورة الشتوية من اجل اعلانها.

و بحسب وكالة عمون فقد  نفت نقابة المعلمين الأردنيين الشائعات المتكررة حول اعلان نتائج الثانوية العامة مساء الجمعة على بعض الفضائيات وبعض المواقع الإلكترونية، وسارعت بالتواصل مع وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، مؤكداً أنه نتائج التوجيهي لن تصدر اليوم أو غداً.

اقرا : وزارة التربية و التعليم الاردن تعلن نتائج التوجيهي 2014 الدورة الشتوية على موقع الوزراة بالاسم والرقم

وقالت رئيسة لجنة التدريب عضو اللجنة المشتركة في نقابة المعلمين الأستاذة هدى العتوم بعد اتصالها مع الذنيبات أن نتائج الثانوية العامة لا زالت في طور التدقيق ولا يوجد صورة أولية عن نسبة النجاح للدورة الشتوية لعام 2014.

وأوضحت العتوم أن نتائج التوجيهي _ الدورة الشتوية لا تحتوي على معدلات كما ظهر على بعض الفضائيات.

وقال الذنيبات إن الوزارة لم تحدد موعدا لإعلان النتائج النهائية لطلبة الثانوية العامة، داعيا الطلبة واولياء الأمور لعدم الالتفات الى الشائعات حول موعد اعلان النتائج.

وأكد وزير التربية نفي الوزارة لجميع التسريبات التي تتحدث عن تدني نسب النجاح، معتبرا انها غير دقيقة وعارية عن الصحة لأن الوزارة لم تستخرج حتى اللحظة النتائج النهائية وأنها ما زالت  في مرحلة التدقيق.
فيما قام وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات باتخاذ اجراءات أمنية احترازية، لضمان سلامة نتائج الثانوية العامة التي ستعلنها الوزارة قريباً جداً من الاختراق الالكتروني “الهكرز”.
و أمر الذنيبات بارسال القرص الالكتروني الذي تُحفظ النتائج عليه الى ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻟﻤﻠﻜﺔ ﺭﺍﻧﻴﺎ ﺍﻟﻌﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ، التي بدورها ستبثها على “خط أمني خاص لا يمكن اختراقه”.

وأوضحت المصادر ان نتائج التوجيهي جاهزة للاعلان، لكن الاحترازات الأمنية والتخوفات دفعت الوزير الى تأخيرها، للحفاظ على سريتها، وضمان عدم العبث بها.

اجراءات الوزارة لاعلان النتائج “طبيعية”، وستتم كما العادة، لافتا الى ان العلامات ما زالت في مديرية الامتحانات ولم تخرج منها، وتجري عمليات التدقيق والادخال، وستعلن النتائج حال اتمام ذلك.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نيتها إعلان النتائج بين 17 و 18من الشهر الجاري فيما أعلن الذنيبات أن الوزارة لا محددات لديها، وستعلن النتائج فور الانتهاء من اجراءات التصحيح والجمع والتدقيق.

يمكنك معرفة نتيجة الثانوية عبر الرابط التالي :

www.elearning.jo/tawjihi/results.aspx

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock