اقتصاد يمني

وزير الصناعة اليمني يشيد بانضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب ان انضمام اليمن إلى منظمة التجارة ألعالمية له مردود إيجابي ولن تكون لها أثار سلبية لا على العمالة أو الإيرادات.

جاء ذلك في ندوة للإعلاميين عقدت بصنعاء اليوم بمناسبة انتهاء المفاوضات الخاصة بانضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية .

وأكد أن الانضمام للمنظمة يمثل دافع هام لتطوير الاقتصاد والمنتج الوطني وتحرير السوق التجاري العالمي، خاصة بين الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية، وجعل اليمن في مستوى المنافسة في السوق العالمية.

واستعرض وزير الصناعة محطات ومراحل المفاوضات بين الجانب اليمني والمنظمة منذ تقديم الطلب عام 2000 م وصولاً إلى إعلان المنظمة قبول اليمن عضواً في الرابع من ديسمبر من الشهر الجاري.. مثمناً كل الجهود والخبرات السابقة التي ساهمت في دعم مسار اليمن للانضمام إلى المنظمة … مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بتكريم كل من ساهم في انجاز هذا العمل من الوزراء السابقين وغيرهم .

وتناولت الندوة التعريف بمسيرة انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية ، وأهم المحطات في تلك المسيرة وفوائد الانضمام ، فضلا عن التعريف بالمنظمة وأهدافها ومهامها وأهم المبادئ فيها .

واستعرضت الندوة عددا من اوراق العمل عن خطوات انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية ، والتجارة والخدمات ومفاوضات اليمن في النفاذ للأسواق ، بالاضافة الى اوراق عمل عن حماية الانتاج الوطني والجوانب التجارية للملكية الفكرية ، فضلا عن المساعدات الاوروبية لانضمام .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock