نفط وطاقة

نفط الجوف : اعلان ايقاد اول شعلة بئر نفطية تجريبية بمنطقة الخسف آل مروان في اليمن

كشفت مصادر محلية في محافظة الجوف شمال اليمن عن إيقاد شعلة أول بئر نفطية تجريبية بمنطقة الخسف آل مروان.

و قال مصدر في شركة صافر  إن الحفر بدا بالبئر التجريبي الاول في منتصف شهر ديسمبر الماضي .

مشيرا الى ان هذا الحفر يعد حفرا استكشافيا لمعرفة الكميات .. مضيفا انه تم نقل الحفار الى نقطة ابعد عن تلك النقطة للبدء بالحفر في استكشاف بئر آخر .

وقال إن الحفريات الاستكشافيه من طبيعتها انها متباعدة عن بعضها البعض وحال معرفة الكميات سيتم الاعلان للشركات النفطيه للتنافس على تلك الابار .

حيث يتواجد  ثلاثة مواقع سيتم العمل فيها ومن المتوقع أن يتم منها إنتاج ستة مليون برميل يوميا حسب إفادة بعض المشرفين على العمل”.
وفي وقت سابق أعلن محافظ محافظة الجوف في اليمن، محمد سالم بن عبود عن استكشافات نفطية في الحقل 19 الخاص بمحافظة الجوف، وقال بن عبود: “هناك زيارة تمت قبل 3 اسابيع للجوف وبإشراف شركة صافر، وخلالها تم استكشاف 4 آبار نفطية، وتم التواصل مع الأهالي الواقعة المناطقة المستكشفة على أراضيهم لمعالجة قضاياهم، من أجل الترتيب الأمني لهذه الشركات لضمان استمرارية عمليات التنقيب”, مضيفاً أن هناك ترتيبات لنزول شركات للتنقيب ومزيداً من الاستكشافات خلال الفترة القادمة”.
وأوضح محافظ الجوف في مؤتمر صحفي عقده مع القيادات الامنية والعسكرية والادارية بالمحافظة في ختام الزيارة الاولى لعدد من مراسلي الصحف المحلية والخارجية الى محافظة الجوف على أن الجوف تربض على بحيرة من الغاز، مؤكداً أن الغاز يعتبر الأكثر تواجداً على اراضي الجوف، ويمثل الاحتياطي الاساسي لليمن.

واضاف بن عبود” ان الجوف واعدة بثرواتها المعدنية والنفطية، كما انها غنية بتربتها الخصبة، ومياهها الجوفية، اضافةً الى ثرواتها الزراعية، مبيناً ” ان الهكتار الواحد بالجوف ينتج 5،4 طن من المحاصيل الزراعية”. مشيداً بذات الوقت بدعم رئيس الجمهورية وجهوده الداعمة لعملية الاستكشاف والراغبة في التنقيب في حقل الجوف”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock