نفط وطاقة

اليمن : أجهزة الأمن اليمنية تحبط هجوما كان يستهدف منشآت نفطية

أحبطت أجهزة الأمن اليمنية هجوما كان يستهدف منشآت نفطية بمحافظة /عدن / جنوبي اليمن. وذكر مصدر أمني يمني في بيان له بهذا الشأن ” إن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة ضبطت أكثر من 27 إرهابيا بينهم قيادات بارزة كانوا في طريقهم لتنفيذ هجوم إرهابي يستهدف مصافي النفط الواقعة في مدينة البريقة، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة”.
وأوضح المصدر، أن الجهات المختصة تقوم حاليا بالتحقيق مع الإرهابيين تمهيدا لإحالتهم إلى الأجهزة القضائية. ومن جهة أخرى ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الارهابيين الذين فروا من السجن المركزي بالعاصمة /صنعاء/ عقب الهجوم الذي تعرض له مساء يوم /الخميس/ الماضي.
وذكر مصدر أمني في تصريح له ” إن الارهابي الذي تم ضبطه يدعى محمد العوامي وكان يتلقى العلاج في أحد مستشفيات محافظة عمران شمال البلاد “.
وكان مسلحون من تنظيم القاعدة قد هاجموا السجن المركزي بصنعاء عن طريق تفجير سيارة مفخخة ، وإطلاق النار من أسلحة مختلفة ، وتمكن أكثر من 29 سجينا معظمهم متهمون بجرام إرهابية ، من الفرار عقب الهجوم . وأقرت وزارة الداخلية اليمنية يوم / الأحد/ خطة أمنية جديدة للعاصمة صنعاء تتضمن تقسيمها إلى عدد من المناطق الأمنية بهدف حماية المنشآت الحيوية ومقرات الأمن والجيش .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock