اقتصاد يمني

مجلس الوزراء اليمني يصادق على عدد من الاتفاقيات التعاونية مع الاردن

صدق مجلس الوزراء اليمني على 10 برامج تنفيذية لاتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين اليمن والاردن في مجالات القوى العاملة، العدل، الثقافة، التربية والتعليم، التعليم العالي والبحث العلمي، الشباب، البريد، التعليم الفني والتدريب المهني، السياحة، وحماية البيئة.. وكلف الوزراء المعنيين باتخاذ الاجراءات التنفيذية والعملية اللازمة لتنفيذ ما ورد في بنود ومواد البرامج التنفيذية وموافاة وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالنتائج وبكل ما يستجد اولا باول.

ووافق المجلس على ثلاثة بروتوكولات للتعاون بين اليمن والاردن في مجالات حماية الانتاج الوطني، التعاون الصحي، والتنمية الاجتماعية.. ووجه الوزراء المعنيون وبالتنسيق مع وزير الشئون القانونية استكمال الاجرءات القانونية للتصديق عليها، واتخاذ الاجراءات العملية لتنفيذها.

كما وافق على مذكرتي تفاهم للتعاون بين الجمهورية اليمنية والمملكة الاردنية الهاشمية في المجال الرياضي والمواصفات والمقاييس.. وكلف الوزراء المعنيون باتخاذ الاجراءات العملية للتنفيذ.

وأقر المجلس التعليمات التنفيذية المقترحة لاتفاقية التعاون في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني بين وزارتي الداخلية في اليمن والاردن .. ووجه وزيري الداخلية والشئون القانونية باتخاذ الاجراءات اللازمة لاستكمال الاجراءات القانونية للتصديق على الاتفاقية.

كما أقر برنامج تعاون مشترك بين وكالة الانباء اليمنية(سبأ) ووكالة الانباء الاردنية (بترا).. وكلف وزير الاعلام باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ البرنامج.

وأشاد مجلس الوزراء بالنتائج الطيبة التي خرجت بها اعمال الدورة الرابعة عشرة للجنة العليا اليمنية الاردنية المشتركة والتي عقدت برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين بصنعاء نهاية يناير الماضي، والتي عبرت عنها التوصيات ومشاريع الاتفاقيات والبروتوكولات والبرامج التنفيذية ومذكرات التفاهم الموقعة، في اطار استشراف آفاق جديدة لتوطيد علاقات الاخوة المتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.. منوها بالمستوى المتميز والنمو والتطور المضطرد في العلاقات الاخوية الثنائية القائمة بين اليمن والاردن، والحرص المشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock