سياحة وطيران

غداً: اليمنية تستأنف رحلاتها الجوية إلى دار السلام

تستأنف شركة الخطوط الجوية اليمنية، غدا السبت، تشغيل رحلاتها الجوية إلى مدينة دار السلام في تنزانيا بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا بعد انقطاع دام خمس سنوات.
وأوضح نائب المدير العام للشئون التجارية بالشركة منير جحوش أن قرار الشركة بإستئناف تشغيل رحلاتها إلى دار السلام كبرى المدن في تنزانيا جاء نتاجا لدراسات اقتصادية ذات أبعاد تجارية.. مؤكداً أن ذلك سيعمل على نمو حركة النشاط التجاري بين اليمن ومنطقة القرن الأفريقي وازدياد انتقال رجال الأعمال والمواطنين عبر هذا الخط بالإضافة إلى وجود جالية يمنية كبيرة في تنزانيا.
وبين أنه تم الإثنين الماضي استئناف الشركة لتشغيل رحلاتها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وفتح مكتبها الجديد فيها.
وقال :” إن تدشين هذه الخطوط يأتي تتويجا لإنجازات عديدة ضمن الخطة التطويرية التي انتهجتها الشركة لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده قطاع النقل الجوي عالميا، وبما يلبي تطلعات العملاء ويقدم أفضل الخدمات المنافسة للشركات العاملة في هذا المجال”.. لافتاً إلى أن الشركة تدرس حاليا تشغيل خطوط جديدة خلال العامين المقبلين.
وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد دشنت في مطلع يونيو الماضي خطها الجديد صنعاء ـ جوانزو، بواقع رحلتين أسبوعيا، كما رفدت أسطولها الجوي نهاية الشهر الماضي بطائرة “ايرباص 330” تعمل على الخطوط بعيدة المدى.
وبحسب نائب المدير العام للشئون التجارية فقد حققت الشركة أعلى نسبة مبيعات على مستوى الشبكة في الربع الأخير حيث زادت مبيعاتها بنسبة زيادة بلغت 40 بالمائة، كما زادت مبيعاتها بنسبة 115 بالمائة عبر الانترنت، وزادت مبيعات الوكلاء بنسبة خمسة بالمائة، فيما وصلت نسبة الزيادة في حركة الركاب منذ بداية العام الجاري حتى نهاية سبتمبر الماضي بنسبة 12 بالمائة.
يذكر أن “اليمنية” علقت تشغيل رحلاتها إلى دار السلام في العام 2005، لأسباب عزتها بضعف الجدوى الاقتصادية للخط الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock