سياحة وطيران

الخطوط الجويه اليمنية تحنفل بتدشين رحلاتها وافتتاح مكتبها بدار السلام في تنزانيا

 

أقامت شركة الخطوط الجوية اليمنية بمدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الإتحادية حفلا فنيا بمناسبة تدشين خطها الجديد إلى دار السلام بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا وافتتاح مكتبها الجديد فيها.

وفي الحفل الذي حضره أمين عام مجلس الوزراء عبدالحافظ السمة، أكد وكيل وزارة النقل المساعد عبدالله العنسي، أهمية تدشين هذا الخط لخدمة أبناء الجالية اليمنية في تنزانيا وتسهيل حركة التواصل بين البلدين.

وأكد أن تدشين هذا الخط سيسهم في تنشيط التبادل التجاري بين اليمن ومنطقة القرن الأفريقي، فضلا عن أهميته في تسهيل تواصل التنزانيين إلى معظم دول العالم عبر شبكة اليمنية التي تغطي مناطق ودول عديدة.

وأشاد وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المساعد بالعلاقات المتميزة بين اليمن وتنزانيا في مختلف المجالات .. مؤكدا أن هذا الخط سيسهم أيضا في تسهيل عملية التواصل الدبلوماسي المباشر لأعضاء الهيئات الدبلوماسية المختلفة وتوطيد العلاقات وتمتينها بين البلدين.

من جانبه أشار نائب المدير العام للشئون التجارية بالشركة منير جحوش إلى أن تدشين هذا الخط  وافتتاح المكتب في كبرى مدن تنزانيا سيعمل على زيادة حركة المسافرين وسيوفر مزايا جديدة للجالية اليمنية الكبيرة المتواجدة في تنزانيا يستطيعون من خلالها التواصل مع بلدهم الأم ومع العالم بأقل كلفة وجهد.

ولفت إلى أهمية تدشين الخط  لتسهيل حركة النقل الجوي بين البلدين واستقطاب المستثمرين والسياح إلى اليمن وبما يساعد في رفد الإقتصاد الوطني ويساهم في خدمة التنمية .. منوها بما سيقدمه الخط من مزايا تسهل حركة النقل للتنزانيين عبر شبكة الخطوط اليمنية التي تغطي شرق آسيا والشرق الأوسط وأوربا وعدد من دول أفريقيا.

واعتبر جحوش أن تدشين  الخط يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التطويرية التي نفذتها الشركة ضمن إستراتيجيتها بهدف خدمة العملاء ومواكبة التطور الذي يشهده قطاع النقل الجوي عالميا.

وتحدث في الاحتفال وزير النقل التنزاني / اومري نوندو/ بان افتتاح الخطوط الجوية اليمنية  خطها إلى تنزانيا يعكس عمق الصداقة بين البلدين ويعزز علاقات التواصل والشراكة بينهما.

وأكد استعداد بلاده تذليل كافة الصعوبات أمام الشركة وتوفير الأجواء الملائمة لزيادة نشاطها ورحلاتها من وإلى تنزانيا مع الأخذ بعين الإعتبار إعطاء الشركة أولوية خاصة في تنقلات التنزانيين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بين تنزانيا واليمن وتنزانيا ودول العالم الأخرى عبر شبكة الخطوط الجوية اليمنية.

الي ذلك  أشار مدير منطقة اليمنية في تنزانيا طه المجيدي، ووكيل اليمنية بتنزانيا جعفر الكثيري إلى أن الشركة نفذت دراسات متعددة أكدت جميعها الحاجة إلى معاودة الشركة لرحلاتها إلى تنزانيا لزيادة انتقال رجال الأعمال والمواطنين عبر هذا الخط خصوصا في ظل وجود جالية يمنية كبيرة تفوق النصف مليون نسمة .

ولفتا إلى أن الشركة استأنفت الأسبوع الماضي تشغيل رحلاتها إلى العاصمة الكينية نيروبي وفتح مكتبها الجديد فيها، فيما تدرس الشركةحاليا تشغيل خطوط جديدة إلى عدد من الدول خلال العامين القادمين.

وجرى خلال الحفل تقديم فيلم وثائقي عن اليمن ومقوماته ومناطقه السياحية،وتقديم عرض لشبكة الخطوط الجوية اليمنية والمناطق التي تغطيها والمميزات التي تقدمها للعملاء.

وتخلل الحفل تقديم فقرات فنية متنوعة شملت الرقص الشعبي اليمني والرقص التنزاني، ورقص مشترك للفرقتين اليمنية والتنزانية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock