نفط وطاقة

الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسأل توقع تمول مشاريع تنموية في مأرب بتكلفة 1.4 مليار ريال

وقع محافظ مأرب سلطان العرادة ومدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال جاك ازبيرت  بصنعاء على ثلاث اتفاقيات لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية بالمحافظة بتكلفة تقدر بمليار و400 مليون ريال بتمويل من الشركة.

حيث تتضمن الاتفاقية الأولى تنفيذ 13 مشروع في مجال المياه تشمل بناء شبكات وخزانات مياه وتوفير أنظمة ضخ المياه إلى جانب حفر أبار مياه بتكلفة 540 مليون ريال، فيما تشمل الاتفاقية الثانية تنفيذ 11 مشروع في مجال التعليم تشمل بناء خمس مدارس وقاعة تدريب وتوفير أثاث مدرسي وبرامج بناء القدرات للمعلمين بتكلفة 445 مليون ريال بالاضافة الى الاستمرار في تقديم40 منحة سنوية للتدريب الفني والتقني للشباب من محافظة مأرب.

فيما تشمل الاتفاقية الثالثة تنفيذ ثمانية مشاريع في مجال الصحة منها تشييد مركز القلب في مستشفى مأرب العام وتوفير برامج تدريبية لعدد من الكوادر الصحية وتوفير معدات طبية وسيارات اسعاف بتكلفة 400 مليون ريال، بالاضافة الى أنه سيتم تنفيذ ثمانية مشاريع أخرى في مجالات الكهرباء والزراعة وتنمية المرأة بتكلفة 45 مليون ريال.

وعقب التوقيع أشار محافظ مأرب إلى أهمية هذه المشاريع التي تم توقيع اتفاقيتها والتي تتجاوز تكلفتها المليار و400 مليون ريال في توفير البنى التحتية وتلبية الاحتياجات المحلية..مؤكدا أهمية زيادة جوانب التعاون والتنسيق بين المحافظة والشركة لتوفير المزيد من المشاريع التي تحتاجها المحافظة، وثمن الجهود التي تبذلها الشركة في هذا الصدد.

من جانبه أكد مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال حرص الشركة على تنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات المجتمعات في المناطق التي تعمل فيها بمحافظتي مأرب وشبوة.

ولفت إلى تنامي علاقة التعاون بين الشركة والسلطات المحلية وشركاء المجتمع بمحافظة مأرب والتي ترجمت اليوم بالتوقيع على مشاريع تلبي احتياجات المناطق المستهدفة والتي يستفيد منها أبناء مارب بشكل مباشر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock