عقارات وانشاءات

عدن : تدشين العمل بمحطة مضخات خور مكسر لجمع وتصريف مياه الصرف الصحي

دشنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن  العمل بمحطة مضخات خور مكسر لجمع وتصريف المياه العادمة وضخها في احواض خاصة تم اعدادها فنيا وتقنيا لجمع تلك المياه وتصريفها في احواض بمواصفات عالية والبالغ تكلفتها الاجمالية 650 ألف يورو بتمويل من بنك الإعمار الألماني ” كي أف دبليو” .

وأوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس فتحي السقاف  أن تدشين العمل بهذا المشروع المكون من ثلاثة مضخات رئيسية لتصريف وجمع مياه الصرف سيسهم في الحد من تدفق مياه المجاري في مديريتي المعلا والتواهي وبعض المناطق المجاورة لهما .

وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن وعدد من المسئولين بالمؤسسة والسلطة المحلية بالمحافظة قد دشنوا العمل في محطة تحلية مياه البحر الواقعة في منطقة الشعب والتي تتكون من 4 وحدات انتاجية تضخ كل واحدة منها 500 متر مكعب في الساعة الواحدة من مياه التحلية وستغطي احتياجات مناطق عديدة منها الحسوة والشعب ومديرية المنصورة بالإضافة الى الحفظ الاستراتيجي للمياه في خزانات خصصت لهذا الغرض.

وقال مدير المؤسسة أن تكلفة المشروع الرئيسي والحيوي والممول من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بتعاون فني من قبل الصليب الاحمر الدولي يبلغ قرابة 300 ألف يورو واستغرق العمل فيه 6 اشهر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock