عقارات وانشاءات

اليمن : عدن تحتفل بيوم المدينه العربية الاسبوع المقبل

تحتفل مدينة عدن يوم الخامس عشر من الشهر الجاري مع سائر المدن العربية الأعضاء في منظمة المدن العربية بيوم المدينة العربية الذي يوافق الخامس عشر من شهر مارس من كل عام تزامنا مع الذكرى السنوية لتأسيس المنظمة المختصة بتطوير وإنماء المدن في كافة أرحاء الوطن العربي .

وأوضح وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد احمد احمد الضلاعي  أن فعاليات هذا العام تشمل انشطه اعلاميه وميدانيه وبيئيه لإبراز وضع مدينة عدن ووجهها الحضاري من خلال عمل جماعي تشارك فيه منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية والنوادي البيئيه المدرسيه ومختلف شرائح المجتمع .

وبين ان هذه المناسبة تعتبر محطة تقييم ومراجعة لما انجز في ميدان البنيه التحتية وغيرها وما حدث من تطور في مجالات الخدمات الاقتصادية والصحية والتعليمية والبيئة ، وكذا المساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة وسلامتها وعلى المواقع الاثرية والأسواق والمباني التاريخيه والعمرانية الشاهده على عراقة مدينة عدن وأصالتها وتميزها في محيطها العربي .

وأكد الضلاعي أهمية مواصلة جهود تعزيز الاقتصاديات المحلية لمدينة عدن من اجل تحسين المستوى المعيشي والتنموي لسكانها وتحقيق التنمية المستدامة فيها باعتماد اسلوب التخطيط السليم لتوجيه النشاطات والخدمات على اساس واقعها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي.

يذكر ان منظمة المدن العربية خدمية غير حكوميه تأسست عام 1967م ومقرها الكويت وتضم في عضويتها 425 مدينه عربية وتستهدف مساعدة هذه المدن على تطوير ورفع مستوى خدماتها ومرافقها البلديه من خلال تنفيذ مشروعات استثماريه وإنمائية ومشروعات ترميم وتأهيل المؤسسات والمواقع التي مازالت تحافظ على هوية المدينه وطابعها الاصيل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock