نفط وطاقة

شركة مصافي عدن تنفى خبر الخصخصة

شركة مصافي عدن تنفى خبر الخصخصة
نفى المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج ما تناقلته عدد من وسائل الاعلام عن وجود نية لدى الحكومة بخصخصة مصفاة عدن .
واكد الدكتور العوج ان هذه الانباء لا اساس لها من الصحة .. لافتا الى أن شركة مصافي عدن هي شركة اقتصادية وطنية وتعتبر احد اعمدة الاقتصاد الوطني .
وقال الدكتور العوج : لا يمكن التفريط بمصفاة عدن لانها تعتبر من مشاريع الامن القومي والاقتصادي للبلاد وتعد من المشاريع الاقتصادية التي تلعب دورا بارزا في دعم الاقتصاد الوطني وتموين واستقرار الاسواق المحلية من المشتقات النفطية المختلفة .
واشار الى ان ما يدحض هذه الادعاءات توجيهات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للحكومة بسرعة تطوير وتحديث المصفاة ووحداتها المختلفة وكذا انشاء وحدات انتاجية جديدة في اطار حرم المصفاة وميناء الزيت التابع لها .
واضاف ان هناك مشاريع تطوير وتحديث قد انجزت وان هناك مشاريع اخرى لا تزال قيد الانجاز .. لافتا الى ان أهم مشروع سيتم تنفيذه هو تركيب أذرع التحميل في ميناء الزيت بمنظومة اليكترونية وشراء سفينة حديثة خاصة لمصافي عدن بكلفة ثمانية ملايين دولار، وستصل في شهر مايو المقبل الى جانب ان هناك سفينة اخرى سوف تصل نهاية العام .
وافاد الدكتور العوج بان الشركة انتهت من تاهيل خزان بطاقة تخزينية تبلغ 20 ألف طن في حين تم تأهيل أكثر من 80٪ من الخزانات المتواجدة في المصفاة، وهي الآن تعمل بطاقة عالية، بالاضافة الى أن هناك خزانات خاصة بالغاز المنزلي يتم الآن تأهيلها وسوف تدخل الخدمة بعد شهر من الآن.

واشار الى انه يجري حاليا تحليل عروض المناقصة الدولية الخاصة بتاهيل وبناء محطة الكهرباء التابعة للمصفاة وسيتم الاعلان عن الشركة التي رست عليها المناقصة خلال شهر .

وذكّر الدكتور العوج بان المجلس الاقتصادي الاعلى قد عقد اجتماع قبل ثلاثة اسابيع اقر خلاله تشكيل لجنة وزارية لمناقشة الخيار الافضل لمشروع التطوير والتحديث الشامل للمصفاة ورفع تقرير الى المجلس بذلك .

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعا الدكتور العوج وسائل الاعلام المختلفة الى تحري الدقة والمصداقية والتاكد من المعلومات قبل نشرها لما لمثل هذه الاخبار من تاثير على الراي العام وعمال وموظفي الشركة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock