تعليم و موارد بشرية

وزارة التربية و التعليم اليمنية تحدد موعد امتحانات الشهادة الثانوية العامة و الاساسية و تعلن عن المحذوف من المقرر الصف الثالث الثانوي و التاسع

ذكر نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ان اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والشهادة الأساسية ستبدأ في العشرين من يونيو بحسب التقويم المدرسي.

ونقل موقع وزارة الدفاع عن الحامدي قوله إن هناك توجهات لدى الوزارة لتقديم موعد الاختبارات بحيث تنتهي قبل حلول شهر رمضان المبارك.

في موضوع آخر أوضح الحامدي أن الوزارة ستكرم 270 معلما ومعلمة وموجها وموجهه ومدير مدرسة خلال احتفال كبير تقيمه الوزارة في الخامس من مايو المقبل بمناسبة عيد المعلم، موضحا أن الوزارة أقرت معايير خاصة وأرسلتها إلى مكاتب التربية والتعليم في المحافظات لاختيار المستحقين للتكريم.

فيما نشر موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية تعميماً إلى جميع مدارس الجمهورية بقسميها العلمي والأدبي والتاسع أساسي يحتوى على قائمة بموضوعات “دروس” لن تشملها أسئلة الامتحانات النهائية للشهادتين الأساسية والثانوية.

وتضمن التعميم حذف مواضيع في المواد الدراسية للصف التاسع الأساسي، حذف مابين 1 موضوع إلى 5 مواضيع للمادة الواحد.

الاقتصادي ينشر نص الموضوعات المحذوفة من المقرر الدراسي للشهادة الاساسية (صف تاسع). كما ننشر نص الموضوعات المحذوفة من المقرر الدراسي للشهادة الثانوية العامة الصف الثالث الثانوي.

اضغط هنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock