سياحة وطيران

وزير النقل يؤكد على أهمية تطوير أداء شركة الخطوط الجوية اليمنية

استعرض وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية عن الجانب اليمني والسعودي الإصلاحات الحديثة في الشركة منها إنشاء مراكز مالية مستقلة لبعض قطاعات الشركة من خدمات الأغذية التي أسندت لشركة فرنسية عالمية وشركة الخدمات الأرضية التي أنشئت كشركة مستقلة ومشروع إعادة هيكلة طيران اليمنية .
وأكد الوزير على أهمية إعادة هيكلة الخطوط الجوية اليمنية بما يمكنها من المنافسة في عالم الطيران المتنامي وتعزيز دورها الرائد في مجال الطيران في الوطن العربي .
وثمن وزير النقل الخطوات التي اتخذت في سبيل تطوير أداء شركة الخطوط الجوية اليمنية .. مشيرا إلى أهمية إعادة هيكلة الخطوط الجوية اليمنية التي تأتي في إطار الإستراتيجية التي أعدها البنك الدولي حول قطاع النقل الجوي في اليمن، والتي تتضمن مختلف القطاعات الرئيسية في النقل الجوي وأسس سياساته المالية وتطوير البنية التحتية والهيكل والمقدرة المؤسسية له ، والاستراتيجيات التي يوصي بها لتطوير هذا القطاع على المدى القريب والبعيد .
وأكد الوزير أن الحكومة ممثلة بوزارة النقل تعتزم بالتعاون مع البنك الدولي تنفيذ مشروعاً طموحاً ونوعياً لإعداد إستراتيجية طويلة المدى تهدف لتطوير قطاع النقل الجوي، وبما يخدم التوسع في المكونات البشرية والسياحية.
فيما أكد مدير عام الشركة ممثل الجانب السعودي الشريك عبد العزيز الحازمي اهتمام حكومة بلاده وتفاعلها لتطوير الشركة ورفع مستوى خدماتها الجوية بهدف خدمة العملاء ومواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الطيران في العالم بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات المنافسة للشركات العاملة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock