اقتصاد يمني

الإعلام الاقتصادي يعلن عن تشكيل لجان شعبية للرصد والتوعية بقضايا الفساد

أعلن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن تكوين لجان شعبية في المحافظات اليمنية للرصد والتوعية بقضايا الفساد بدعم من المعهد الديمقراطي الوطني “NDI” وبالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.
وقال رئيس المركز مصطفى نصر أنه سيتم تدريب الشباب في “المديريات” كلجان شعبية مهمتها تلقى الشكاوى المتعلقة بقضايا الفساد، ورصدها وتوثيقها والإبلاغ عنها إلى الجهات المختصة.
وأوضح أن المشروع يهدف إلى تأهيل قيادات شابة تسعى إلى إحداث نقلة في وعى الناس بأهمية المشاركة المجتمعية في مكافحة الفساد، وتتقن عملية الرصد والتوثيق لقضايا الفساد.
المشروع الممول من المعهد الديمقراطي ضمن المنح الصغرى الخاصة بتعزيز الشفافية، سيبدأ بتدريب مجموعات من الشباب في مديريات ” معين بأمانة العاصمة، وشرعب الرونة في محافظة تعز ” كنموذج سيتم تطبيقه من قبل المركز في كافة المديريات ” البلديات ” اليمنية.
ويتلقى المشاركون في الدورات التدريبية مهارات إدارة وقيادة حملات التوعية بالقضايا المتعلقة بمكافحة الفساد، ومهارات الرصد والتوثيق للشكاوى والبلاغات المتعلقة بالفساد، ونشرها عبر النشرات الإعلامية، ومن خلال وسائل الإعلام.
ويسعى المركز من خلال البرنامج إلى خلق مساندة شعبية، وشراكة مجتمعية من أجل مكافحة الفساد.
وكان المركز قد فاز بالمنحة، ضمن مشروع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الخاص بتقوية منظمات المجتمع المدني في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في اليمن، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock