اقتصاد يمني

الرقابة على المناقصات اليمنية تكشف عن مخالفات قانون المناقصات في اليمن

 

كشفت الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات عن العديد من الجهات الحكومية المخالفة لقانون المناقصات، ممهلةً إياها 10 أيام للرد على استفسارات الهيئة.
وبحسب الهيئة فإن الجهات المخالفة هي دائرة الأشغال العسكرية، المركز الوطني لعلاج الأورام، المؤسسة العامة للكهرباء، مكتب التربية والتعليم في عدن والمؤسسة العامة للكهرباء في عدن، وجامعة الحديدة، ومؤسسة الكهرباء في ساحل حضرموت، والمعهد الفني للقوات المسلحة، والمجالس المحلية لمحافظات حجة ،إب, ريمة, تعز, عدن ومحلي مديرية البريقة بعدن.
وبحسب وكالة سبأ فقد أقر مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات في اجتماعه إحالة لجنة المناقصات في وزارة التربية الى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

كما تطرق الاجتماع إلى إلى المناقصة الخاصة بترميم مبنى رئاسة مصلحة الضرائب وأقر إحالة لجنة المناقصات في المصلحة للتحقيق الإداري من قبل وزير المالية جراء المخالفات التي ارتكبتها في إجراءات المناقصة.
كما أقر الاجتماع مخاطبة وزارة المالية باستكمال إجراءات مناقصة شراء قطع غيار لمحطة مأرب الغازية على ضوء الوثائق الواردة من وزارة الكهرباء بهذا الخصوص، وإحالة المخالفين لإجراءات المناقصة إلى التحقيق من قبل وزير الكهرباء.
هذا وقد أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات المهندس عبد الملك العرشي أن الهيئة ستتخذ الإجراءات القانونية حيال الجهات التي لن تلتزم بالموعد المحدد في الرد على رسائل الهيئة بما فيها الإيقاف عن العمل والإحالة إلى النيابة العامة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock