فعاليات اقتصادية

طفولتي تقيم ندوة توعوية حول أهمية الطفولة المبكرة بصنعاء

 

أقيمت أمس بصنعاء ندوة توعوية حول الطفولة المبكرة وأهميتها، والتي نظمتها شعبة الطفولة المبكرة بجامعة صنعاء بالتعاون مع مؤسسة طفولتي للتنمية والإبداع.
وتناولت الندوة التي اقيمت بمدرسة فاطمة الزهراء وتحدث فيها رئيس مؤسسة طفولتي عبدالقاهر الحميدي وكذا الباحثة أماني الهادي من شعبة الطفولة المبكرة بجامعة صنعاء، مفهوم الطفولة المبكرة وخصائصها، وأهمية اللعب في تنمية الطفولة المبكرة. كما تطرقت الندوة إلى الدور الذي ينبغي أن يلعبه كُلٌ من مربيات رياض الأطفال، الصفوف الأولية ومؤسسات التنشئة الإجتماعية في تنمية الأطفال.

وفي تصريح خاص للاقتصادي اليمني  أوضح الأخ/ عبد القاهر الحميدي أهمية الطفولة المبكرة تأتي من كونها مرحلة يتشكل فيها شخصية الطفل مستقبلاً حيث تعتبر الأساس الذي تبنى عليه مراحل النمو التالية وفيها تتكون المفاهيم الأساسية وتعليم المهارات واكتسابها، وغرس القيم الإيمانية وتكوين العادات الحسنة. مشيراً الى أنه تتـكون خلال هذه الفترة أيضاً المفـاهيم الأساسية للطفل (بنك المعلومات  Information Bank) ويتطور فيها النمو اللغوي والعقلي، وتتسم هذه المرحلة بالابتكار والإبداع وتكوين الضمير والوازع الديني وغيرها من الأمور المتعلقة، ويتصف الطفل في هذه المرحلة بإمكانيات واستعدادات التعلم. مؤكداً على أهمية هذه الندوة في التوعية بهذه المفاهيم ومحاولة التوعية بأهمية هذه المرحلة.
الجدير بالذكر أن الندوة تأتي في إطار حملة توعوية تثقيفية وطنية تتبناها مؤسسة طفولتي للتنمية والإبداع بهدف التوعية بقضايا الطفولة المبكرة بما يؤدي إلى الحد من الممارسات السيئة في تنشئة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock