فعاليات اقتصادية

ندوتان بتعز وإب حول ضريبة المبيعات ودورها في الاقتصاد المحلي والاستثمار

عقدت بمحافظة تعز اليوم ندوة للتعريف بضريبة المبيعات وأثرها على الاقتصاد المحلي والاستثمار نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز بمشاركة عدد من المختصين من مصلحة الضرائب والمستثمرين والأكاديميين.
وفي الندوة التي شارك فيها مختصين من مصلحة الضرائب وعدد من المستثمرين والأكاديميين أوضح وكيل المحافظة عبد الله أمير أهمية التوعية بالضريبة العامة على المبيعات كإحدى الموارد الأساسية لمواجهة المتطلبات الخدمية والإنمائية ..مؤكدا ضرورة مساندة جهود الدولة في تنفيذ برامجها وخططها التنموية وعلى رأسها تطبيق قانون ضريبة المبيعات الهادفة إلى تجديد وتطوير المسار الاقتصادي وتصحيح الإختلالات ومحاربة الفساد.
وخلال الندوة قدم وكيل مصلحة الضرائب المساعد محمد سعيد الحاج ورقة عمل حول ضريبة المبيعات وأثرها على الاقتصاد المحلي ، فيما قدم الدكتور عبد الكريم الشجاع ورقة عمل بعنوان الضريبة العامة على المبيعات وأثرها على الاستثمار إضافة إلى ورقة ثالثة قدمها وكيل مصلحة الضرائب المساعد طارق البراق حول الأبعاد الاقتصادية والإجرائية لتطبيق قانون الضريبة العامة على المبيعات.
وفي محافظة إب نظم مكتب الثقافة بالمحافظة اليوم ندوة مماثلة عن ضريبتي المبيعات والدخل.
وفي الندوة أشار وكيل مصلحة الضرائب أحمد راجح ومدير عام الضرائب محمد المرتضي ومدير عام الثقافة عبد الحكيم مقبل الى أهمية ضرائب المبيعات في تعزيز الإصلاحات المالية والحفاظ على مستحقات الدولة وحقوق المكلفين بشكل عام كونها مرهونة بما يقدمه المكلف من إقرارات ضريبية .
ولفتوا إلى ما شهدته ضريبة المبيعات من حملات كيدية ومضلله لعرقلة تطبيقها ..مشددين على ضرورة التوعية ونشر الثقافة الضريبية في أوساط المجتمع من اجل خلق شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والضرائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock