فعاليات اقتصادية

ست اتفاقيات على طاولة اللجنة اليمنية – الكويتية الأربعاء المقبل

تبدأ في العاصمة الكويتية يوم الاثنين القادم أعمال اللجنة التحضيرية للدورة الثانية للجنة الوزارية المشتركة ويرأس جانب اليمن فيها الأخ عبد الله الشاطر وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي .
وقال الشاطر ل «26 سبتمبر» أن اللجنة التحضيرية ستقوم بمراجعة مشاريع الإتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها في ختام أعمال اللجنة الوزارية التي ستبدأ الأربعاء 26 يناير برئاسة الأخوين الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والشيخ الدكتور محمد الصباح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة .
وأضاف أن اللجنة الوزارية ستوقع على حوالي ست إتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات الأشغال العامة والطرق ، والإستثمار وتنمية الصادرات ، والنقل الجوي ، والتعاون الزراعي والحيواني ، والتعاون في مجال البيئة .
وأشار وكيل وزارة التخطيط إلى أن اللجنة سوف تستعرض أيضا مستوى تنفيذ الإتفاقيات وبرامج التعاون السابقة ، كما ستناقش آفاق التعاون في مجالات عديدة بينها تشجيع التجارة ودعم القطاع الخاص في البلدين والمواصفات والمقاييس والجمارك والضرائب والنفط والغازوالإتصالات والثروة السمكيةوالشباب والرياضةوالعدل والقضاء والتربية والتعليم وغيرها .
وذكر الأخ عبد الله الشاطر أن اللجنة ستناقش أيضا التعاون الإنمائي في ضوء تخصيص الدعم الكويتي في مؤتمر لندن للمانحين ودورهاالمرتقب في إجتماعات أصدقاء اليمن وبما يسهم في تمويل برامج الخطة الخمسية والبرنامج الإستثماري .
وأشاد الشاطر بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات اليمنية الكويتية وإنتظام عقد اللجنة الوزارية مما يعكس تنامي التعاون والتفاهم المشترك في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock