طب وصحة

Polycap حبة دواء جديد توفر الحماية من النوبة القلبية

 

قد توفر حبة دواء رخيصة الثمن تحتوي على عدة مكونات علاجية الوقاية من النوبة القلبية والجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وبعض الامراض القلبية الوعائية الاخرى.
ومنذ خمس سنوات يثار جدل حول هذه الحبة “بولي كاب” أو Polycap التي ينصح لمن هم فوق الخامسة والخمسين بتناولها والتي يأمل العلماء بأنها قد تخفض خطر الاصابة بأمراض القلب بنسبة 80%.
وذكر موقع هلث داي نيوز أن التجارب التي أجريت في الهند على الحبة التي تحتوي على نسخ من دواء ضغط الدم “أتينولول”

atenolol وهايدروكلوروثيازايد hydrocloro thiazide و”رامبريل” rampril وسيمفاستاتين زوكور ( simvastatin Zocor) واسبرين كانت ناجحة، مشيراً إلى أن شركة أدوية هندية “كاديلا فارما” هي التي تجري حالياً تجارب على هذه الحبة.
ويأمل العلماء في أن تستطيع هذه الحبة معالجة ثلاثة أمراض خطيرة وأساسية هي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وتكون التخثرات الدموية في الشراييين، مشيرين إلى أن وضع مكونات أكثر من دواء في حبة واحدة يوفر على المرضى المال ويبقيهم في صحة جيدة.
وفي هذا الاطار، قال الدكتور كريستوفر بي. كانون وهو استاذ مساعد في مدرسة الطب في جامعة هارفارد في مقال نشرته مجلة “ذا لانسيت” الطبية” إذا استطاع المريض الحصول على حبة رخيصة فإن ذلك قد يوفر الحماية للكثير من الذين يعانون من الامراض القلبية الوعائية.
أضاف كانون إن ملايين الاميركيين الذين يعانون من أمراض الضغط والقلب بسبب البدانة واتباع أسلوب حياة غير صحي يمكنهم الاستفادة من هذه الحبة، لكنه دعا إلى إجراء المزيد من الاختبارات على هذه الحبة من أجل معرفة فائدتها قائلا ً” لا يمكنك أن تصرفها للآخرين ومتابعة طريقك (…) لأنه عليك أولاً معرفة عوارضها الصحية”.

(يو بي آي)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock