فعاليات اقتصادية

على هامش اجتماعات الدورة الثانية: توقيع (9) اتفاقيات تعاون تنفيذية بين اليمن والكويت

وقعت حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية اليمنية اليوم في الكويت تسع وثائق تتعلق باتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم وبروتوكول تعاون وبرنامج تنفيذي بين البلدين في مجالات النقل والتعليم والصحة والاعلام والطرق والصادرات والاستثمار والتربية وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثانية للجنة الكويتية اليمنية المشتركة التي اختتمت اليوم واستمرت يومين.
وتولى توقيع الوثائق عن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح وعن الجانب اليمني وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي.
وتتعلق الوثيقة الاولى باتفاق لتنظيم الخدمات الجوية والثانية باتفاق تعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني والثالثة اتفاقية للتعاون في المجال الصحي والرابعة اتفاق تعاون اعلامي والخامسة مذكرة تفاهم في مجال الاشغال العامة والطرق والسادسة مذكرة تفاهم في مجال تنمية الصادارت والسابعة بروتوكول للتعاون الفني في مجال الاستثمار والثامنة برنامج تنفيذي للتعاون في مجال التربية للاعوام (2011 -2012 – 2013) والتاسعة محضر اجتماعات الدورة الثانية للجنة الكويتية اليمينة المشتركة.

وقد اختتمت الدورة الثانية للجنة الكويتية اليمنية المشتركة اجتماعاتها اليوم والتي ترأسها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ووزير الخارجية اليمني الدكتور ابو بكر القربي.
وقال بيان مشترك صادر عن نتائج اجتماعات اللجنة ان هذه الاجتماعات جرت ضمن جو سادته روح المودة والاخاء وعكست العلاقات التاريخية العميقة القائمة بين البلدين وما يربط شعبيهما الشقيقين من وشائج قربى وصلات حميمية.
واكد البيان حرص الجانبين الكويتي واليمني على اهمية تطوير علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات واتخاذ خطوات عملية تسهم بتعزيزها وترتقي بها الى تطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.
واضاف ان الجانبين اكدا عزمهما على استمرار التنسيق والتشاور ازاء مختلف التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية والعمل على كل ما من شأنه تعزيز الامن واستقرار المنطقة.
واشار الى ان الجانبين اعربا عن ارتياحهما لما تحقق من نتائج ايجابية ضمن اطار اجتماعات هذه الدورة وما تم اتخاذه من خطوات بناءة وتعاون وتنسيق ثنائي يخدم مصالحهما المشتركة مؤكدين حرصهما على تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.
وقال البيان ان الجانبين عبرا عن ارتياحهما البالغ لنتائج اجتماعات الدورة ال 31 للمجلس الاعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت اجتماعاتها في ابوظبي يومي(6 و 7) ديسمبر الماضي وبما توصلت اليه اللجان من نتائج وقرارات ستسهم بتعزيز مسيرة الخير بين دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
وذكر ان الجمهورية اليمنية اعربت عن تقديرها للدعم الذي تقدمه دولة الكويت لليمن في المجالات كافة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والجهات الاخرى الداعمة في المجال التنموي والاجتماعي.

(كونا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock