فعاليات اقتصادية

تعريف الجهات الحكومية بآليات تطبيق نظام معلومات ادارة المشتريات

تنفذ الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات حاليا لقاءات وورش عمل لتعريف الجهات الحكومية بمكونات نظام معلومات ادارة المشتريات وآليات تطبيقه.
ويهدف النظام إلى معالجة الدورة الكاملة للمشتريات بصورة سريعة في تقديم العطاءات وتقييمها والتعامل المباشر مع الأسواق الاقليمية والعالمية وبشفافية كاملة وتحقيق كفاءة أكبر وامكانية الحصول على عروض أكثر وبالجودة العالمية والأسعار المعقولة للسلع والخدمات المطلوبة لليمن.
وأوضح مدير عام مشروع نظام معلومات المشتريات بالهيئة المهندس توفيق جابر لـ”سبأ” ان اللقاءات تهدف الى استعراض نظام معلومات ادارة المشتريات المعد من قبل الشركة الاستشارية البريطانية كراون ايجنت في مرحلته الاولى، وكيفية الاستفادة منه.
واشار الى انه يتم خلال اللقاءات التعريف بطرق نشر البيانات المتعلقة بالمناقصات والمزايدات لكل جهة حكومية في موقع الهيئة بهدف الاستفادة من المعلومات التفصيلية عن جميع مناقصات الجهات الحكومية وتقييمها واتخاذ الاجراءات اللازمة ازائها بما يعزز من الشفافية والنزاهة في هذا الجانب”.
وأفاد أن نظام المشتروات والموقع سيسهمان في التعريف بانشطة ومهام الهيئة وإطلاع المانحين والمستثمرين على البيانات والمعلومات المتعلقة
بالمناقصات والمشتريات الحكومية والإصلاحات الخاصة بنظام المناقصات في اليمن.
وأضاف ان انشاء نظام معلومات المشتريات يعد اضافة نوعية لبلورة توجهات اليمن الهادفة الى مكافحة الفساد ضمن منظومة الاصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock