الرئيسية / قطاعات / اتصالات / بينج “Bing” محرك بحث جديد من مايكروسوفت
www.bing.com

بينج “Bing” محرك بحث جديد من مايكروسوفت

 

اعلنت  مؤسسة مايكروسوفت الأميركية عملاق صناعة البرمجيات في العالم عن محرك بحثي جديد أطلقت عليه اسم بينج “Bing”  وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لمحاولة كسر هيمنة شركة غوغل لخدمات الإنترنت على هذه السوق.
وتعتزم مايكروسوفت تدشين خدمات البحث على الإنترنت عب محرك / بينج / في جميع أرجاء العالم بعد غد الأربعاء.
وقال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمؤسسة مايكروسوفت في بيان “اليوم، محركات البحث تلعب دورا لائقا في مساعدة الأشخاص في تصفح الإنترنت والعثور على المعلومات، ولكنها لا تقوم بدور جيد جدا فيما يتعلق بإتاحة الفرصة للأشخاص لاستخدام المعلومات التي يعثرون عليها “.

ووصف بالمر المحرك البحثي الجديد بأنه ” خطة أولى مهمة في إطار جهودنا طويلة الأجل لتقديم الإبداعات في (مجال) البحث (عبر الإنترنت) التي تمكن الأشخاص من العثور على المعلومات سريعا واستخدام المعلومات التي يعثرون عليها في تنفيذ المهمات واتخاذ القرارات الصائبة “.
وأشارت / مايكروسوفت / إلى أن المحرك البحثي الجديد سيركز في البداية على التسوق والسفر والأعمال المحلية والمعلومات والبحوث المتصلة بالصحة، وهي مجالات يرغب الأشخاص في الحصول على المزيد من المساعدة بها حتى يتخذوا القرارات الرئيسية الخاصة بهم.
يذكر أن تدشين مايكروسوفت للمحرك البحثي الجديد يأتي في إطار المحاولات المستمرة التي تبذلها لزيادة حصتها في سوق محركات البحث على الإنترنت، حيث تشير أحدث الإحصاءات التي أجرتها مؤسسة / كوم سكور / البحثية إلى أن حصة غوغل من هذه السوق وصلت خلال إبريل الماضي في الولايات المتحدة إلى 2ر64 في المائة، مقابل 4ر20 في المائة تحصلت عليها شركة / ياهو / ، و 2ر8 في المائة ذهبت إلى مايكروسوفت.

(وكالات)