الرئيسية / قطاعات / نجاح و تطوير

نجاح و تطوير

تنمية بشرية : نصائح وكيفية كتابة و وضع الاهداف

نصائح وكيفية كتابة و وضع الاهداف


إن عملية وضع الأهداف والعمل على تحقيقها، نقطة أساسية في إعداد المشروعات بمختلف أنواعها، لاسيما الشخصية منها. كذلك في منهجيات البحث المتعلقة بالعديد من التخصصات العلمية

أكمل القراءة »

تنمية بشرية : كيف تصبح موظفاً لا يستغنى عنه في العمل

تنمية بشرية : كيف تصبح موظفاً لا يستغنى عنه في العمل


إن غياب "الأمان الوظيفي" في أي بيئة عمل، من أكبر المخاوف التي قد يواجهها الموظف. لكن حسب رأي ريتا فريدمان- كاتبة سير ذاتية ومدربة وظيفية- فإن ثمة أشخاصا أساسيين دائما، لا تستطيع الشركة الاستغناء عنهم، لأن ذلك سيؤثر على إنتاجيتها.

أكمل القراءة »

نصائح للباحثين عن وظائف : 5 طرق لإيجاد عمل حين تنعدم الوظيفة

تنمية بشرية : كيف تصبح موظفاً لا يستغنى عنه في العمل



ينبغي على الباحثين عن وظائف أن يحاولوا مطابقة مهاراتهم الشخصية مع احتياجات المجتمع واحتياجات أرباب العمل، وإن حققوا ذلك، فإن لديهم فرصة كبيرة في إيجاد عمل، ومن الممكن أيضاً أن يجدوا وظيفة دائمة.

أكمل القراءة »

الوليد بن طلال يقطع علاقته بقائمة فوربس للمليارديرات

اخبار السعودية: الوليد بن طلال يحث المجتمع الدولي على إنهاء الأزمة السورية



قطع الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال  علاقته بقائمة "فوربس" للمليارديرات، متهماً إيّاها بالتحيّز ضد الأثرياء العرب.
وذكر بيان صادر عن مكتب بن طلال وشركة (المملكة القابضة) التي يترأس مجلس إدارتها، أن الأمير السعودي وجّه رسالة الى ستيف فوربس، رئيس مجلس إدارة مجلة فوربس ورئيس تحريرها، يطلب منه فيها إزالة اسمه من القائمة.

أكمل القراءة »

الذكرى ال 88 لمولد المؤلف و الرسام الامريكي إدوارد جوري

حدث في مثل هذا اليوم ابرزها الذكرى الـ 88 لميلاد إدوارد جوري

يصادف اليوم الذكرى ال 88 لمولد الكاتب الامريكي إدوارد غوري الذي ولد في 22 فبراير عام 1925 بمدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية

أكمل القراءة »

مجلة تايم : الرئيس الامريكي أوباما و الرئيس المصري مرسي شخصية العام 2012

الرئيس الامريكي أوباما و الرئيس المصري مرسي شخصية العام 2012


اختارت مجلة تايم الامريكية  الرئيس الأمريكي باراك أوباما شخصية عام 2012 متفوقا على الرئيس الامريكي الاسبق بل كلينتون وقرينته هيلاري كلينتون وعلى نظرية جسيمات ذرية صغيرة شاركته السباق.

أكمل القراءة »

انواع المدراء .. كيف تتعامل مع المدير السيئ والضعيف و الشرير؟

انواع المدراء .. كيف تتعامل مع المدير السيئ والضعيف و الشرير


تقول باربارا موسى عن المدير السيئ إنه يتدرج في سلم القوة، مع أن الجميع يعلمون أنه لا يمتلك شخصية قوية، مهلهل ، هو لن يحاول أن يؤثر على الموارد التي تحتاجها، أو يقف إلى جانبك في المواضيع الحرجة. نتيجة لذلك أنت تعمل أدنى من مستواك الطبيعي، ولكنه لا يهتم طالما أن الأمور تجري في نصابها.

أكمل القراءة »

انت مدير ؟ افتح الظرف !!

فن الادارة


الاقتـصادي - محسن العبيدي الصفار يحكى ان شخصا استلم ادارة مؤسسة حكومية كبيرة وفي حفل توديع المدير القديم اخذه الاخير جانبا وسلمه مظروفين مغلقين وقال له انه اذا وصلت به الامور الى وضع معقد  فليفتح الظرف الاول واذا وصلت به الامور الى طريق مسدود فليفتح الظرف الثاني .

أكمل القراءة »

عشرة شروط لحماية مشروعك الاستثماري من الفشل؟

تنمية بشرية : كيف تصبح موظفاً لا يستغنى عنه في العمل


كتب - خلود العميان كيف تحمي مشروعك الاستثماري من الفشل؟ يعمل رواد الأعمال جادّين لإنجاح مشروعاتهم، سواءً بالبحث عن تمويل كافٍ، أو بإيجاد الشريك المناسب، أو بغير ذلك من وسائل. ولا بدّ لأي مشروع يراد له النجاح، أن تتوافر فيه عدد من الشروط عند البدء بإخراجه إلى حيّز الوجود، لتضمن سيره على نحو سليم وواقعي، وبعيداً عن المبالغة في التوقعاتز

أكمل القراءة »

كيف تعلم ان وظيفتك الحالية بلا مستقبل ؟

كيف تعلم ان وظيفتك الحالية بلا مستقبل؟


هل تعمل في وظيفة لا سبيل للارتقاء فيها؟ هل يُمنح زملاؤك فرصاً على عكسك؟ إذا أجبت بنعم فهذا يعني أن مهنتك قد وصلت إلى نقطة جمود وأنك عالق في وظيفة بلا مستقبل، فأنت لا ترى طريقاً للتقدم، أو مهامك اليومية تبدو أشبه بعبء، أو تتواجد في مكان عمل لا تحظى فيه بالتقدير أو العرفان. إليكم بعض الخطوات المساعدة في حال كانت وظيفتكم الحالية بلا مستقبل.
إليكم هنا بعض الدلائل التي قد تشير إلى حقيقة كونكم عالقين في وظيفة بلا مستقبل:

أكمل القراءة »

عشرة اسباب وراء فشل المشاريع التجارية

الخطوط الجوية اليمنية طيران اليمنية تعلن عن عروض اسعار منافسة للرحلات إلى أبو ظبي



تعتبر التجارب الفاشلة التي نمر بها، إضافة إلى دراسة أسباب فشل الآخرين من أهم أدوات التعلم في وقتنا الراهن. وفي الواقع فهناك مؤتمر كامل يعالج هذا الموضوع، ويقام في منطقة خليج سان فرانسيسكو، حيث يناقش فيه التقنيون والمستثمرون ورجال الأعمال الشباب تجارب كل منهم الفاشلة في محاولة لفهم مفاتيح النجاح في المجالات المختلفة. وقد كان لدينا فرصة مذهلة للتحدث مع كارولين كامينغز، نائب رئيس التسويق في شركة برمجيات (بالو ألتو-Palo Alto software )، وهي أيضا الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركتين تقنيتين. وقد اختبرت كارولين

أكمل القراءة »

اهم 7 دروس لإنشاء شركة ناجحة

اليمن تتجه الى خصخصة 63 منشأة اقتصادية جديدة بينها اربعة بنوك حكومية


مفاتيح النجاح كثيرة ولكن أهمها أن تعرف ما هي الصفات التي تميزك وتعرف كيفية استغلالها. استثمر في نفسك واجعل لك يوماً أو يومين في الأسبوع لهذا الموضوع. تأمل في صفاتك التي تميزك عن الآخرين، ثم ابحث عن طرق لاستغلالها بالشكل الصحيح.

أكمل القراءة »