اتصالات

مايكروسوفت تقر بهزيمتها أمام ويكيبيديا

تنوي عملاق البرمجيات الأميركي مايكروسوفت بشكل رسمي إغلاق موسوعتها الالكترونية  Encarta بداية من يوم 31 أكتوبر القادم  في جميع الدول  باستثناء  اليابان التي ستمهل إلى غاية 31 ديسمبر. مايكروسوفت نشرت على موقعها على شبكة الانترنت ما يلي : “إن أحد أهدافنا  هو تزويد المستخدمين بالمصادر الأكثر فاعلية والأكثر أهمية لهذا السبب قررنا عدم المضي قدما في تطوير مجموعة Encarta”.
ووصفت تقارير صحافية على أن هذه الخطوة تعكس حقيقة قبولها بشكل ضمني للهزيمة من منافستها ويكيبيديا، وجاء القرار المفاجئ الذي اتخذته عملاقة البرمجيات الأميركية “ميكروسوفت”، وذلك بعد أن فشلت في تحقيق سقف الطموحات المنتظر على صعيد المنافسة مع موسوعة ويكيبيديا الشهيرة، التي تعد أكبر الموسوعات وأكثرها إنتشارا ً على شبكة الإنترنت.
كما بينت مايكروسوفت أنها ستتوقف عن بيع الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية Encarta بحلول شهر جوان  يليها الإغلاق الرسمي للنسخ  المختلفة من مواقع  Encarta. وقد عرف موقع  Encarta منافسة شرسة بعد مضي ستة عشر سنة على إحداثه بحكم  وجودها في سوق تنافسية صعبة للغاية لاسيما  سنة 2001  تاريخ  انبعاث ويكيبيديا الحرة  والشركات العملاقة ، مثل الموسوعة البريطانية للدفع.

(وكالات)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock