اقتصاد يمني

الصندوق الاجتماعي للتنمية ينفذ 38 مشروعا صحيا بـ 8 ملايين دولار خلال العام الماضي

قام الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال العام الماضي بتطوير 38 مشروعا صحيا بتكلفة تجاوزت 8 ملايين دولار، وبلغ عدد المستفيدين المباشرين من هذه المشاريع 296.415 شخصا (نسبة الإناث منهم 65%).. وتتمثل رؤية الصندوق في هذا القطاع من خلال مساندة الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان لرفع نسبة التغطية بالخدمات الصحية الأساسية، وتعزيز أداء النظام الصحي وإدارة الموارد البشرية.. وذلك من أجل المساهمة في تحقيق مرامي التنمية الألفية المتعلقة بالجانب الصحي، والمؤمل تحقيقها بحلول عام 2015م.
وبحسب التقرير الصادر عن الصندوق فقد قام الصندوق خلال العام الماضي بتطوير 23 مشروعاً لتحسين الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية الأولية ومرافق الأمومة والطفولة بتكلفة تقديرية تتجاوز 5.9 مليون دولار واجمالي المستفيدين حوالي 285 ألف شخص (64% إناث).. كما تم تطوير 19 مشروعا بتكلفة تقديرية تقارب 2.5 مليون دولار وإجمالي المستفيدين يقارب عددهم 159 ألف شخص (50% إناث).
وأشار التقرير إلى أن هذه المشاريع استهدفت بناء وتجهيز وتأثيث وحدات ومراكز صحية في 7 محافظات، وتنفيذ برنامج تحسين الجودة في خمسة مرافق صحية من مديريات ساحل حضرموت بالتعاون مع مكتب الصحة في محافظة حضرموت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock