اخبار التقنية

مجلس إدارة ياهو يقيل مديرته التنفيذية كارول بارتز

أقال روي بوستوك رئيس مجلس ادارة شركة ياهو الرئيسة التنفيذية كارول بارتز في اتصال هاتفي لتنتهي بذلك فترة مضطربة اتسمت بالجمود والخلاف مع الشريك الصيني “علي بابا”.
فمالذي حققته كارول بارتز منذ توليها منصب المدير التنفيذي في ياهو؟ تقريباً لا شيء يذكر وفي 32 شهر لم تتمكن المديرة المخضرمة من تحسين وضع الشركة كما أمل (بفتح الألف وكسر الميم) مجلس إدارة الشركة.
المحزن هو أن طريقة مغادرة بارتز للشركة تعتبر مهينة أكثر منها إحترافية، فقد أبلغ مجلس الإدارة كارول بأنها مطرودة عبر الهاتف دون عقد أي إجتماع وهو ماكتبته كارول في رسالتها التوديعية للشركة والتي كانت قصيرة جداً فهي أخبرت الجميع بأنها طردت عن طريق الهاتف وأنها تتمنى لهم التوفيق.
وضع ياهو الحالي ليس جيداً، فبالرغم من أن بارتز نجحت في تقليص المصاريف وجعلت سعر سهم الشركة يستقر إلى حد ما (سعر السهم إرتفع بعد طردها) إلا أنها لم تأت بتلك التغييرات الدراماتيكية الذي توقعها منها مجلس الإدارة الذي يسعى إلى إعادة ياهو إلى رونقها السابق، ولكن يجب أن تعلم أن ياهو مازالت من ضمن المواقع التي تحصل على مئات الملايين من الزيارات نظراً لتنوع المحتوى الذي يقدمه والذي يخدم شرائح كثيرة من الناس، ولكن في المقابل لم تنجح الشركة في تحويل هذه الزيارات إلى أرباح كثيرة بسبب ضعف قسم الإعلان والتسويق عندهم.
تيم مورس المدير المالي لياهو سيتولى إدارة الشركة لحين العثور على مدير تنفيذي جديد، وتوجد هناك توقعات بأن يعود جيري يانج  (المؤسس الأصلي لياهو) إلى الإدارة خصوصاً وأن كان غير راضي عن أداء بارتز الأمر الذي تسبب في الكثير من الصدامات بينهم في الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock