اقتصاد يمني

وزير الصناعة والتجارة يؤكد أهمية تشجيع الحرف والصناعات الصغيرة

 

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل أهمية تشجيع الحرف والصناعات الصغيرة كونها مرتبطة بالسياحة والموروث الثقافي، وتعتبر مخزون تراثي، وتوفر فرص عمل كبيرة، كما تساعد في حل مشكلة البطالة.
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الجمعيات الحرفية والصناعات الصغيرة الذي انعقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل.
واستعرض الاجتماع تقرير رئيس المكتب التنفيذي حول ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة، وكذا تقرير الأمين العام للاتحاد حول الخطط والبرامج التي سيتم تنفيذها، وتوصيات المؤتمر العام التأسيسي، وتم مناقشة مقترح خطة عمل الاتحاد للمرحلة القادمة والموازنة التقديرية للاتحاد.

وأكد الاجتماع ضرورة توفير مصادر التمويل لزيادة أنشطة الاتحاد, وكذا تحديد الآلية المناسبة بشأن مخاطبة الجهات ذات العلاقة والداعمة للتعريف بالاتحاد وبناء علاقة شراكه وتعاون معها.
كما أشار وزير الصناعة والتجارة في الاجتماع إلى أهمية التأهيل والتدريب وتطوير أعمال الاتحاد لمواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية الحديثة لتنظيم الإنتاج والخدمات، والعمل على زيادتهما وتطويرهما، وتحسين نوعيتهما، مبديا استعداد الوزارة تقديم الدعم للاتحاد خاصة ما يتعلق بتأهيل وتدريب كوادره.
وحث الدكتور المتوكل على مضاعفة الجهود لتطوير العمل الحرفي وتنمية الصناعات الصغيرة والحرفية نظرا لأهميتها في عملية التنمية.

سبأ

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock