نفط وطاقة

انخفاض ارباح كنيدين نكسن بنسبة 79% وارتفاع نسبة انتاجها في اليمن خلال الربع الاول من هذا العام

خاص/الاقتصادي اليمني/كتب ماجد الكمالي
انخفضت نسبة أرباح شركة كنيدان نيكسن العالمية بنسبة 79 % خلال الربع الاول من هذا العام .حيث بلغ صافي  ارباحها 135 مليون دولار مقارنة بمبلغ 630 مليون دولار في الفترة نفسها العام الماضي في جميع فروعها العاملة في العالم “خليج المكسيك,اليمن,جنوب افريقيا,المملكة المتحدة في بحر الشمال ” . وأرجعت الشركة هذا الانخفاض الى الأزمة العالمية وانخفاض سعر برميل النفط.
يذكر ان الشركة تنتج  225000 برميل يوميا منها  93000 برميل يوميا من حقل Buzzard التى تملك 43 %  منه الواقع في بحر الشمال على بعد حوالي 100 كم (62 ميلا) شمال شرق اسكتلندا في المملكة المتحدة  .

وقالت الشركة في بيان نتائجها المالية للربع الاول -تلقى الاقتصادي اليمني نسخة منه- ان  الانتاج ارتفع  في اليمن الى 54000 برميل يوميا خلال الثلاثة أشهر الأولى هذا العام  مقارنة بالعام السابق  52000 برميل يوميا لنفس الفترة .فيما تننتج الشركة في الولايات المتحدة أكثر من الضعف إلى ما يعادل 19000 برميل يوميا.
الجدير بالذكر ان شركة كنيديان نيكسن دخلت سوق النفط اليمني في عام 1993م وتعمل في القطاع “51” في محافظة حضرموت مديريةالحجر بنسبة 87.5 % والقطاع رقم” 14″ الواقع في المسيلة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock