نفط وطاقة

101 اعتداء تخريبي على خطوط الكهرباء في 2011 منها 54 في مأرب

سجّلت الأجهزة الأمنية وقوع 101 جريمة تخريب خط كهربائي ذا ضغط عال خلال العام المنصرم 2011 ضبط منها 40 جريمة وبنسبة ضبط بلغت 39.6%، فيما بلغ عدد الجرائم غير المضبوطة 61 جريمة مازالت قيد المتابعة والبحث. وأوضح التقرير الإحصائي الأمني السنوي الصادر عن وزارة الداخلية أن عدد المتهمين بارتكاب هذه الجريمة العام المنصرم بلغ 175 متهماً جميعهم من الذكور في عدادهم اثنين من الأحداث ضبط منهم 85 متهماً وبنسبة ضبط بلغت 48.57% واعتبر70 متهماً في عداد الفارين من العدالة.
ووفقاً للتقرير الأمني الذي نشره مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية فإن جريمة تخريب خط كهربائي ذا ضغط عال امتدت إلى 9 محافظات من محافظات الجمهورية جاءت في مقدمتها محافظة مأرب بـ 54 جريمة، يليها محافظة أبين بـ 21 جريمة، وفي المرتبة الثالثة محافظة لحج بـ 15 جريمة، فيما توزعت بقية الجرائم على المحافظات الست الأخرى وبأعداد متقاربة بين محافظات صنعاء، والحديدة، والمهرة، وتعز، وذمار.
وذكر التقرير أن مديرية الوادي بمحافظة مأرب قد احتلت المرتبة الأولى بين مديريات المحافظات التي شهدت وقوع هذه الجريمة، حيث سجل في هذه المديرية وحدها وقوع 29 جريمة تخريب خط كهربائي ضغط عالي، جاءت بعدها مديرية مدغل بالمحافظة نفسها بـ 23 جريمة، وجاءت مديرية تبن بمحافظة لحج في المرتبة الثالثة بـ 8 جرائم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock