اقتصاد يمني

مذكرة تفاهم بين اليمن والسعودية لتحديث اتفاقية النقل الجوي

وقعت هيئة الطيران المدني والأرصاد مع هيئة الطيران بالمملكة العربية السعودية بمدينة جدة اليوم على مذكرة تفاهم لتحديث اتفاقية النقل الجوي بين البلدين الشقيقين.
تضمنت الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد أحمد فرج وعن الجانب السعودي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير زيادة عدد الرحلات في الاتجاهين بما يمكن الناقلات المعنية من كل طرف تشغيل عدد خمسين رحلة للأسبوع في الاتجاه الواحد للركاب وبأي طراز من الطائرات بينهما ليزداد عدد الرحلات إلى ضعف ما كان متاح في مذكرة التفاهم السابقة.
وبموجب الاتفاقية تم فتح رحلات الشحن بين البلدين بأي عدد من الرحلات وتم إضافة نقطة المدنية المنورة والدمام في المملكة للتشغيل إليها ونقاط تعز وسيئون والمكلا والحديدة في اليمن والسماح للناقلات من البلدين بربط أكثر من نقطة داخل إقليم كل طرف بدون ممارسة حق النقل الداخلي .
إلى ذلك بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج مع نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لشئون السلامة والتراخيص السعودي الكابتن محمد علي بن بكر جمجوم التعاون بين البلدين في مجال الملاحة الجوية.
وتطرق اللقاء إلى التعاون في مجال التدريب والتأهيل وآلية التنسيق المشترك في جوانب الملاحة الجوية والطرق والممرات الجوية بين البلدين وكذا الدعم المشترك في انتخابات المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock