عقارات وانشاءات

موافقة حكومية على تخصيص 3% من مبيعات الديزل والبترول لصندوق صيانة الطرق

وافقت الحكومة على توريد ما نسبته 3 بالمائة من مبيعات الديزل والبترول لصالح صندوق صيانة الطرق.
وجاءت موافقة الحكومة لتمكين الصندوق من أداء مهامه في صيانة الطرق ، مؤكدة على وزارة الإشغال العامة والطرق بالتنسيق مع وزارتي المالية والنفط والمعادن تنفيذ القرار وموافاة المجلس بنتائج ذلك.
وجاء في تقرير وزير الأشغال العامة والطرق بشان صندوق صيانة الطرق وحالة شبكة الطرق الإسفلتية ومتطلبات الصيانة الذي عرضه أما مجلس الوزراء مؤخراً, المهام التي يضطلع بها صندوق صيانة الطرق للحفاظ على شبكة الطرق والصعوبات التي يواجهها والناتجة عن تعثر تحصيل الموارد المحددة له وفقا لقانون إنشائه رقم (22) لسنة 1995م،  ما أدى إلى عدم قدرته على تنفيذ خططه والقيام بأعمال الصيانة بمختلف أنواعها .. مشيرا إلى الوضع الحالي لشبكة الطرق والآثار المترتبة في حالة عدم التدخل في الوقت المناسب لإجراء عملية الصيانة بمختلف أنواعها.
وبين التقرير أن إجمالي حجم الاستثمارات في صيانة الطرق من التمويل الحكومي والذاتي بلغت 38 مليار و46 مليون و628 ألف ريال في الفترة من 1996-2011م، تشمل الصيانة الروتينية والدورية والطارئة والوقائية، والسلامة المرورية على الطرق، فيما بلغ عدد المشاريع التي مولها الصندوق أكثر من 130 مشروع صيانة طريق أسفلت وأكثر من 160 مشروع طريق ترابي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock