استثمار و اموال

مباحثات يمنية – تونسية في مجال التعاون الاستثماري والتجاري

بحث رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسين الكبوس اليوم مع السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء بحث المادة الثالثة من اتفاقية التعاون بين الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة وغرفة التجارة والصناعة لتونس التي تم التوقيع عليها عام 2009م. و تنص المادة على إعداد شبكة تجارية للترويج للفرص التجارية والخدماتية المتوفرة في كلا البلدين بهدف التواصل التجاري والاستثماري وتشجيع إقامة المشاريع المشتركة.
كما جرى مناقشة المادة الرابعة من الاتفاقية التي تنص على زيارات وفود الأعمال والبعثات التجارية والاقتصادية والمادة التاسعة التي تنص على أن يجتمع الطرفان بصفة دورية بالتناوب بين البلدين لمتابعة تنفيذ الاتفاقية.
وخلال اللقاء دعا السفير التونسي المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال اليمنيين إلى المشاركة في المعارض الاقتصادية التي تقام بتونس وإعداد قائمة المؤسسات اليمنية الحكومية والخاصة المهنية في المجال الطبي والشركات المستوردة للأدوية والمستلزمات الطبية وكذا الشركات اليمنية في مجال الطباعة والتغليف لزيارة تونس.
ولفت جابر إلى ضرورة الانتقال من التبادل التجاري إلى الشراكة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف المجالات.
من جانبه رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة حسن الكبس بدعوة السفير للمشاركة في المعارض الاقتصادية والتجارية بتونس.
وأكد أهمية مشاركة رجال الأعمال اليمنيين والشركات الحكومية والخاصة في المجال الطبي واستيراد الأدوية وكذا مجال الطباعة والتغليف .. مشيرا ضرورة الخروج من التبادل التجارية إلى الشراكة والاستفادة من الخبرات وعمل مشاريع استثمارية مشتركة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock