اقتصاد يمني

مؤسسة المياه بعدن تستعد لمواجهة متطلبات فصل الصيف

تستعد المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محافظة عدن من النواحي الفنية والإنتاجية لضخ المياه الجوفية من منظومة شبكاتها الإنتاجية التي تغذي مدينة عدن لفترة فصل الصيف القادم.
وذكر نائب مدير عام المؤسسة علوي محضار بأن المؤسسة شرعت وفي وقت مبكر في التأهيل الفني الكامل لمنظومة آلية عمل ضخ المياه لتأمين احتياجات المواطنين بعدن من المياه من حيث زيادة الكمية اليومية خلال فصل الصيف إلى 120 ألف متر مكعب مقارنة بالإنتاج اليومي الحالي الذي يتراوح بين 90 ألف و100 ألف متر مكعب.
وأوضح أن الشؤون الفنية الهندسية التابعة للمؤسسة نفذت العديد من أعمال الصيانة الدورية للمضخات التابعة للمؤسسة وتجهيزها فنيا بما يتلائم وخطة المؤسسة لمواجهه الصيف القادم من حيث استقرار كمية المياه .
وافاد المحضار بأن الأعمال الفنية شملت جاهزية حقول الانتاجية للآبار التابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي من بئر احمد والمناطق الأخرى .
وطمأن نائب مدير عام المؤسسة لمحلية للمياه والصرف الصحي المواطنين بعدن بتأمين احتياجاتهم من المياه على الوجه المطلوب .. منوها بأن انخفاض تدفق المياه ينجم عن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي يشغل الآبار .
يذكر ان الإنتاج السنوي الاستهلاكي من المياه لمحافظة عدن يتراوح بين 45 مليون و50 مليون متر مكعب من المياه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock