نفط وطاقة

وزير النفط يبحث مع السفير الأمريكي علاقات التعاون في الجوانب الاستثمارية

ناقش وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم مع السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات خاصة في الجوانب الاستثمارية في مجال النفط والغاز والمعادن. وبحث الجانبان التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العالمي لاستكشاف النفط والغاز المقرر عقده في الفترة القريبة القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية ومشاركة اليمن في هذا المؤتمر الهام الذي تشارك فيه 2500 شركة ومؤسسة بترولية من مختلف أنحاء العالم، باعتباره نافذة هامة للترويج للفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في قطاعات النفط والغاز والمعادن في اليمن واطلاع المستثمرين والشركات العالمية على ما يكتنزه اليمن في هذا الجانب من احتياطيات واعدة وتسهيلات وحوافز استثمارية وفقا للتشريعات والقوانين النافذة.
واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة لحل الأزمة السياسية، والتحديات التي تفرضها الأعمال الإرهابية والتخريبية لتنظيم القاعدة وعناصر خارجة على النظام والقانون على الأمن والاستقرار، بما في ذلك التفجيرات التي طالت مؤخرا أنبوب نقل الغاز المسال الذي يربط بين القطاع 18 ومحطة التسييل في بلحاف.
وأكد الوزير هشام شرف بهذا الخصوص أن حكومة الوفاق الوطني وبالتعاون مع شركائها في المجتمع الدولي لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتصدي الحازم لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف امن واستقرار الوطن ومصالحه الاقتصادية.
ولفت إلى أن هذه التحديات التي تفرضها الأعمال الإرهابية تستدعي من المجتمع الدولي سرعة تقديم المساندة والدعم المطلوب لليمن للقضاء على آفة الإرهاب باعتباره ظاهرة عالمية يجب التعاون من اجل استئصاله.
وأشار وزير النفط والمعادن إلى أن اليمن بلدا واعدا لاستكشاف الثروات الطبيعية المختلفة وان هناك دراسات ومسوحات وتقديرات تؤكد واعدية قطاعات النفط والغاز والمعادن في ظل توفير أجواء الأمن والاستقرار لجذب المستثمرين لاستغلال هذه الفرص الواعدة.
من جانبه أكد السفير الأمريكي بصنعاء دعم بلاده المستمر لأمن واستقرار ووحدة اليمن.. معربا عن تمنياته بان تسفر جهود وزارة النفط والمعادن عن نتائج تعود بالفائدة على تنمية اليمن ورخاء شعبه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock