نفط وطاقة

لدى مغدرتهم اليمن: وفديّ عُمان والامارات يبدين رغبتهم بالاستثمار في قطاع النفط

غادر صنعاء اليوم رئيس الشركة الوطنية للاستكشاف والإنتاج العماني سالم السيباني والوفد المرافق له بعد زيارة لبلادنا أجرى خلالها مباحثات مع المسئولين في شركة النفط حول التعاون الثنائي في مجال النفط. وأوضح السيباني انه تم خلال الزيارة استكمال المباحثات السابقة بين الجانبين التي على أثرها تم الاتفاق على تكوين شركة مشتركة بينهما في التباحث الفني في مجال تطوير الحقول المنتجة في اليمن وإعادة تطويرها ورفع مستوى الإنتاج فيها.
وأشار إلى انه تم الاتفاق على أن يقوم وفد من شركتي صافر وبترو مسيلة بزيارة إلى عمان في للاطلاع على المشاريع في عمان كونها شبيهة بالمشاريع في اليمن وذلك من اجل العمل على أقامة دراسة فنية تكون بداية لعمل مشترك في مجال الاستثمار وتطوير تلك الحقول ورفع أنتاجها.
كما غادر صنعاء اليوم ممثل شركة داس الإماراتية سعيد العرياني والوفد المرافق له بعد زيارة أجرى خلالها مباحثات مع المسئولين في وزارة النفط تناولت التعاون بين اليمن وشركة داس الإماراتية وإمكانية استثمارها في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن.
وأبدى العرياني إعجابه بالبيئة الاستثمارية الخصبة التي تمتلكها اليمن وما تتميز به من مناخات متنوعة تساعد جذب الاستثمار.. داعيا المستثمرين ورؤساء الأموال للاستثمار في اليمن .
وأشاد ممثل شركة داس الإماراتية بمستوى التقدم التي وصلت أليه اليمن في المجالات النفطية والاستكشافات الواعدة مستقبلا ولفت إلى انه بحث مع وزير النفط والمعادن علاقات التعاون بين اليمن وشركة داس الإماراتية في المجالات النفطية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock