اقتصاد يمني

وكيل وزارة التخطيط: تأجيل عقد مؤتمر أصدقاء اليمن إلى 23 مايو القادم

كشف وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الجاوري عن تأجيل مؤتمر اصدقاء اليمن إلى 23 مايو القادم بالرياض, والذي كان مقرر عقده في 27 من الشهر الجاري وهذه هي المرة الثانية التي يتأجل عقد المؤتمر حيث كان مقرر عقده خلال مارس الماضي. وأكد الحاوري في تصريح صحفي لصحيفة الثورة أن الاجتماع سيعقد على مستوى وزراء خارجية لدول أصدقاء اليمن مع المنظمات المانحة وشركاء التنمية.
وقال: نتوقع أن يخرج المؤتمر بنتائج ايجابية في اتجاهين, يتمثل الاتجاه الاول بإعلان الدول عن أوجه الدعم الذي ستقدمه لليمن في جانبها الفني والمالي, والإتجاه الآخر يتعلق بحشد الدعم السياسي لليمن لإنجاح تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والوقوف مع اليمن للتغلب على الصعوبات التي تواجهها وتقديم دعم مالي مناسب يسمح لليمنيين بتجاوز هذه المرحلة الانتقالية والتعامل مع الاحتياجات التنموية والانسانية الطارئة.. موضحاً أن عملية الإعداد والتحضير للمؤتمر تسير بشكل جيد لكي يخرج بالنتائج المرجوة التي نسعى لها وهناك جهود متواصلة لإعداد أوراق العمل التي سيتم تقديمها للمؤتمر تتضمن متطلبات واحتياجات المرحلة الانتقالية للعامين القادمين.
وأضاف أن المؤتمر سيبحث عدداً من المحاور في الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية وهناك وثيقة متكاملة سيتم اعدادها وتقديمها للمؤتمر تتضمن كافة متطلبات واحتياجات اليمن التنموية والاقتصادية.. وتطرق وكيل وزارة التخطيط في ختام تصريحه إلى أجتماع لندن التحضيري الذي عقد الاسبوع الماضي الذي كان عبارة عن اجتماع تحضيري لمؤتمر الرياض مؤكدا أن الاجتماع بحث نوعية التدخلات التي يمكن لليمن أن يقدمها في إطار هذه الاولويات والاحتياجات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock