اقتصاد يمني

وزارة المالية تدشن موقعا إلكترونيا خاص بنظام الصرف من القروض والمساعدات الخارجية

دشنت وزارة المالية مؤخرا موقعها الإلكتروني الخاص بنظام الصرف من القروض والمساعدات الخارجية (ليجميس) المندرج تحت مكون تحسين أنظمة المعلومات الإدارية المالية التابع لمشروع تحديث المالية العامة في اليمن. وأوضح تقرير لوزارة المالية أن تدشين الموقع على الرابط http://www.mof-lgmis.gov.ye يأتي في إطار خطة إصلاح المالية العامة التي تقوم بها الوزارة وضمن عملية التطوير التي ينفذها مشروع تحديث المالية العامة الممول من الصندوق العالمي للتنمية الزراعية (إيفاد).
وأشار التقرير إلى أن الموقع يقدم لزواره العديد من الخدمات أهمها التعريف بالنظام، وإمكانية الاستعلام عن طلبات السحب الموجودة داخل النظام واستعراض تقارير عامة عن القروض والمساعدات الخارجية والأداء العام لمستخدمي نظام (ليجميس) إضافة إلى تلقي أي مقترحات أو أي شكاوى من المستفيدين وتنزيل نسخة للنظام.
وبحسب التقرير فإن تدشين الموقع سيمكن المتعاقدين المسجلين في النظام سواء مقاولين أو موردين أو استشاريين من الاستعلام عن حالة طلبات السحب الخاصة بهم المرفوعة في النظام ومتابعة مستوى تنفيذها داخل وحدات تنفيذ المشاريع أو الإدارات المختصة في وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي وصولاً إلى البنك المركزي أو المانحين من أجل استكمال صرف مستحقاتهم.
وأكد أهمية الموقع كونه يعد وسيلة وأداة جيدة للوصول السهل والسريع للتقارير التي تهم الجهات ذات العلاقة بالنظام من وحدات تنفيذ مشاريع وممولين ومن جهات حكومية..لافتا إلى أن الموقع يتميز بسهولة الاستعراض وتخصيص البيانات بما يتلائم مع متطلبات المستخدم في حين يعمل فريق فني تابع للمشروع على تطوير الموقع عبر إضافة عدد من المميزات التي من شأنها إثراء خدماته وجعله أكثر تفاعلية مع المستخدمين والزائرين.
يشار إلى أن نظام إدارة القروض والمنح (ليجميس) يندرج ضمن مكون تحسين أنظمة المعلومات الإدارية المالية بمشروع تحديث المالية العامة.
ويدعم هذا المكون تحسين أنظمة المعلومات الإدارية لوزارة المالية من خلال التوسع في نطاق وتغطية نظام إدارة المعلومات المالية والمحاسبية ونظام معلومات إدارة القروض والمنح وتبسيط الإجراءات عبر نظامي إدارة المعلومات المالية والمحاسبية (أفيمس ) و إدارة القروض والمنح (ليجميس).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock