نفط وطاقة

مباحثات يمنية روسية لتعزيز مجال الاستثمار في قطاعات النفط والغاز والمعادن

بحث وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم مع السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزولوف علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاستثمارية في قطاعات النفط والغاز والمعادن. وناقش الجانبان الترتيبات الخاصة بعقد لقاء موسع خلال الفترة المقبلة مع المستثمرين والشركات الروسية العاملة في المجال النفطي والغازي لاطلاعهم على الفرص الاستثمارية الجاذبة في القطاعات النفطية والغازية الواعدة في اليمن، وجذب مزيد من الاستثمارات على ضوء الدراسات العلمية المؤكدة لامتلاك اليمن لاحتياطيات كبيرة في الغاز والمعادن والنفط.
وأكد الوزير هشام شرف بهذا الشأن حرص اليمن على اجتذاب شركات روسية جديدة للاستثمار في قطاعات النفط والغاز والمعادن، نظرا لما تمتلكه هذه الشركات من قدرات تمويلية وخبرات فنية متقدمة وكبيرة في هذا الجانب.. مشيرا الى ان هذه الشركات ستحظى بكافة اشكال الدعم والرعاية وتوفير الاجواء المواتية بما في ذلك تقديم التسهيلات والمزايا والحوافز اللازمة لإنجاح عملها.
ولفت وزير النفط والمعادن الى الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني منذ تشكيلها باتجاه استقرار الاوضاع الامنية، وتهيئة كافة الظروف الملائمة لعوده نشاط كل الشركات العاملة في مجال النفط والغاز والمعادن وغير ها من الاستثمارات في اليمن وجذب استثمارات جديدة باعتبار ذلك عامل اساسي في دوران عجلة التنمية .. مشيرا الى حرص الحكومة على عودة النشاط بشكل طبيعي في القطاع النفطي ومنها ما يخص اعادة فتح انبوب ضخ النفط صافر راس عيسى والذي ينقل نسبة كبيرة من انتاج اليمن النفطي.
وتطرق الجانبان الى تطورات الاوضاع الاقتصادية والسياسية على الساحة اليمنية في ضوء الخطوات التي تم تنفيذها من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة، والمساندة المطلوبة من الدول الراعية للمبادرة للمساهمة في مساعدة الحكومة على تجاوز التحديات الراهنة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock