تعليم و موارد بشرية

الشعيبي/ تخفيض نسب القبول للجامعات الأهلية في تخصصات العلوم الإنسانية فقط

أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يحيى الشعيبي أن المجلس الأعلى للتعليم العالي في اجتماعه التكميلي المنعقد في الـ18 من أبريل الجاري وافق على تخفيض نسب القبول للجامعات الأهلية للعام الدراسي الحالي2011ـ 2012م، في تخصصات العلوم الإنسانية فقط بنسبة 55 %على أن تظل النسب في التخصصات الطبية والهندسية والحاسوب كما هي دون تغيير. وبيّن الوزير الشعيبي أن المجلس الأعلى للتعليم العالي لم يقر أي تخفيض في نسب القبول للتخصصات الطبية والهندسية والحاسوب، مؤكدا بقاءها كما هي دون تغيير، نافياً ما تناولته وسائل الإعلام أن التخفيض للعام الدراسي 2012 – 2013م.
وأوضح الدكتور الشعيبي أن التخفيض جاء بناءً على طلب الجامعات الأهلية من الوزارة بالموافقة على التخفيض للعام2011 – 2012م، نتيجة عدم الإقبال على الالتحاق بهذه الجامعات من قبل الطلاب، وكما هو متبع في الأعوام السابقة.
وأفاد الوزير أن خطة القبول لم تبلغ حتى نسبة 50 % نتيجة الأوضاع التي شهدتها البلاد خلال الأشهر الماضية..
مشيراً في الوقت ذاته إلى أن نسب القبول للعام الدراسي القادم2012 – 2013م، لم تنزل عن 60، كما تعتقد بعض وسائل الإعلام وهو ما أقره المجلس الأعلى أيضا.
وأهاب الوزير بكل وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية في تناول مثل هذه الموضوعات نظراً لأهميتها وما قد يترتب عليه من آثار عكسية لا تخدم العملية التعليمية في الجامعات اليمنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock