نفط وطاقة

إصلاح أنبوب النفط في منطقة آل عوشان بمأرب

أنهت أحد الفرق الفنية المكلفة بإصلاح أنبوب النفط بمحافظة مأرب من إصلاح الأضرار التي لحقت بأنبوب النفط في نقطة كيلو 19 بمنطقة آل عوشان, والذي كان قد تعرض للتفجير في الـ19 من شهر أكتوبر العام الماضي 2011م. وقال أمن مأرب في تصريح نشره مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية بأن عدداً من الفرق الفنية التابعة لشركة النفط تقوم بإصلاح الأعطاب التي لحقت بالأنبوب, فيما تقوم الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية الكاملة تنفيذاَ لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي أمر بإصلاح الأضرار في فترة لا تزيد عن 4 أيام ابتداء من أمس الأول الاثنين.
يذكر أن معظم حقول وقطاعات النفط توقفت عن الإنتاج بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في اليمن ما كبد الاقتصاد الوطني خسائر خلال الفترة الأخيرة تقدر بنحو 1.7 مليار أمريكي.
ومنذ أكتوبر العام الماضي توقفت جميع حقول وقطاعات النفط في محافظة مأرب النفطية شمال شرقي اليمن ، كليا عن الانتاج بسبب تزايد التفجيرات التي تطال أنابيب نقل النفط الرئيسية في المحافظة.
وتعد محافظة مأرب هي المصدر الرئيسي لليمن في انتاج النفط بالإضافة الى محافظتي حضرموت وشبوة.
وقدرت، الخسائر التي تكبدها اليمن جراء توقف الانتاج من النفط خلال الفترة الأخيرة منذ نوفمبر من العام 2011 المنصرم وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري بحوالي مليار و700 مليون دولار أمريكي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock