نفط وطاقة

كهرباء عدن.. الانقطاعات المفاجئة ناتجة عن خروج غلايتين عن الخدمة بمحطة الحسوة

أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن المهندس خليل عبد الملك أن الانقطاعات المفاجئة في بعض مديريات عدن ناجمة عن خروج غلايتين عن الخدمة التوليدية في محطة الحسوة الكهروحرارية ونقص مادة الزيوت في محطة المنصورة لتوليد الطاقة.
وأفاد المهندس خليل عبد الملك بأن محطة الحسوة تعمل بطاقة توليدية تصل إلى 125 ميجاوات، وأصبحت تعمل بطاقة 55 ميجاوات، مشيرا إلى أن أسباب الانقطاعات المفاجئة ناتجة عن زيادة استهلاك الطاقة خاصة مع دخول فصل الصيف، وكذلك ازدياد الكثافة السكانية الوافدة إلى عدن من نازحي أبين وبعض المحافظات.
وأوضح أن الفرق الفنية العاملة في محطة الحسوة تقوم حاليا بجهود فنية لإعادة جاهزية الغلايتين إلى الخدمة، والمساعدة في استقرار الطاقة التشغيلية للمحطة وأعمال الصيانة بمحطة المنصورة وتموينها بمادة الزيوت التي تساعد في تأمين تشغيل منظومة أنشطتها لتوليد الطاقة.
وأشار إلى أن المؤسسة تعمل حاليا لرفع الطاقة التوليدية لمدينة عدن في ضوء توجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بزيادة الطاقة التوليدية للمحافظة على نحو استثنائي؛ الأمر الذي سيساعد في الحد من انقطاعات الكهرباء.
كما حث مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء العاملين في قطاع الكهرباء بعدن التحلي بالمسؤولية المجتمعية، والالتزام بدوام نوبات العمل، ورفع الإضراب، والنظر في المطالب والمعالجات وفق القنوات المتفق عليها من منطلق الحرص على المسؤولية العامة والوطنية التي تهم الجميع كون قطاع الكهرباء يعد من المرافق الحساسة في البلد التي تهم المواطن بدرجة أساسية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock