اقتصاد يمني

استبدال شجرة القات بشجرة اللوز في منطقة بني ميمون بمحافظة عمران

دشن وكيل محافظة عمران بكيل ربيد ومدير عام مكتب الزراعة والري المهندس علي وهاس في منطقة بني ميمون مديرية عيال سريح اليوم حملة استبدال شجرة اللوز بدلاً عن شجرة القات.
وتهدف الحملة التي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة ضمن برنامج الحقل الزراعي إلى تشجيع المزارعين بزرع أشجار اللوز وكذا الأشجار التي تعود بالنفع بالبيئة المحيطة والاقتصاد الوطني و التخفيف من زراعة شجرة القات.
من جانب أخر ناقش وكيل محافظة عمران بكيل ربيد مع إدارة مكتب الزراعة والري الأنشطة الزراعية التي ينفذها المكتب خلال العام الجاري .
واطلع الوكيل ربيد على مستوى تنفيذ برنامج الحدائق المنزلية ومزارع النحل في خمس مديريات .. وتوزيع الدواجن في إطار عملية إيجاد مشاريع صغيرة للأسر لتحسين وضعها المعيشي.
كما تفقد وكيل محافظة عمران بكيل ربيد ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المشتل الزراعي في قاع البون التابع لمكتب الزراعة والذي يحتوي على مختلف من الشتلات لأشجار الفواكه المختلفة وأشجار الزينة والأشجار الظلية، وكذا مستوى عملية إنتاج الألبان في مزرعة الأبقار في قاع البون والذي يبلغ نحو 3500 لتر من اللبن والحليب يوميا.. وتحتوي على 370 بقرة منتجة للالبان.
وخلال التفقد حث وكيل المحافظة على مزيد من العمل لتطوير مثل هذه المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل وتوسيع عملية الإنتاج للألبان وتسويقها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock