نفط وطاقة

مناقشة تعزيز الشفافية الادارية والمالية ومكافحة الفساد في قطاع النفط

التقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف أمس مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بصنعاء روبرت ويلسون.
جرى خلال اللقاء مناقشة إمكانات التعاون بين وزارة النفط والمعادن والوكالة الأمريكية في مجال تعزيز الشفافية الإدارية والمالية ومكافحة كل أشكال الفساد أو ممارساته في قطاع النفط والغاز

والمعادن وذلك دعما لتوجهات الوزارة في تحسين إدارة الموارد النفطية والغازية وبشفافية وبما يعود بالفائدة على كل أبناء اليمن.
كما جرى بحث أولويات التعاون البناء وإعادة تأهيل القدرات الوطنية في مجال النفط والغاز والمعادن وكذا الاستفادة من الخبراء والمستشارين الأمريكيين في مجالات البناء المؤسسي وعمليات الاستكشاف والإنتاج.
وأشار وزير النفط والمعادن إلى أن اليمن بلد واعد غني بالثروات الطبيعية ويحتاج لأجواء الأمن والاستقرار ومزيدا من الجهود لاستخراج هذه الثروات والاستفادة منها لبناء اقتصاد وطني قوي ومستقر..مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون بين الجانبين اليمني والأمريكي في مجال استخراج الثروات الطبيعية.
من جانبه أكد روبرت ويلسون استعداد الوكالة الأمريكية التعاون مع وزارة النفط والمعادن ودعم توجهاتها نحو تفعيل دورها المستقبلي وبما يعود بالفائدة على البلد والشعب اليمني.
كما تطرق اللقاء إلى العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت أفراد الأمن والقوات المسلحة في ميدان السبعين..وعبرا عن إدانتهما واستنكارهما لهذا العمل الإرهابي.
وأكد وزير النفط والمعادن أن مثل هذه الأعمال الجبانة لن تثني القيادة والشعب اليمني عن المضي قدما في ترتيبات التسوية السلمية وتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والعمل على استئصال كل أشكال الإرهاب والقضاء على الجماعات الإرهابية التي تستهدف الوطن وتؤثر على جهود استقطاب الاستثمارات وعلى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock