نفط وطاقة

الداخلية اليمنية: تعرض أنبوب النفط في مأرب لعمل تخريبي

تعرض أنبوب النفط المار في “منطقة وادي عبيدة”، محافظة مأرب، لعمل تخريبي في نقطة كيلو39. واليوم الجمعة؛ قالت وزارة الداخلية أن الأنبوب تعرض للتفجير في نقطة كيلو39 في “منطقة الدماشقة”، “مديرية الوادي”. ونقلت الوزارة عن أمن مأرب قوله “أن التحريات التي أجرها حول الحادثة كشفت عن تورط المدعو عبد الله علي صالح رقيصان في عملية التفجير”.
وأوضح أمن مأرب “إن قيادة وزارة الداخلية وجهت بإدراج اسم المدعو (رقيصان) المتهم بعملية تفجير الأنبوب في القائمة السوداء وتعميم اسمه لدى مختلف إدارات الأمن بالمحافظات والمنافذ الحدودية التابعة للجمهورية اليمنية لإلقاء القبض عليه أينما وجد”.
وقالت وزارة الداخلية أن قيادتها “وجهت أمن محافظة مأرب بإعداد كشف تفصلي بأسماء المتهمين بالاعتداء على خطوط نقل الكهرباء التي تربط بين مأرب وصنعاء خلال العام الماضي 2011م والعام الجاري2012م”.
“وأكدت قيادة الوزارة في توجيهها على ضرورة قيام أمن مأرب باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لضبط المتهمين بجرائم الاعتداءات المتكررة على خطوط نقل الكهرباء”.
وذكر مركز الإعلام الأمني، التابع للداخلية، أن “إعداد القوائم الخاصة بمنفذي الاعتداءات على خطوط كهرباء المحطة الغازية جاء بناء على طلب من وزارة الكهرباء في إطار الاستعداد لرفع دعاوي قضائية ضدهم في المحاكم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock