اقتصاد يمني

هادي يوجه الحكومة بتحمل نفقات صرف المساعدات الاماراتية من خزينة الدولة

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ومعه رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن عبدالله مطر المزروعي.
جرى خلال اللقاء الحديث حول الآلية الدقيقة التي يجب إعدادها وترتيب تنظيمها وذلك من أجل توزيع المواد الغذائية والاحتياجات الإنسانية إلى جميع مناطق ومديريات ومحافظات الجمهورية مع مؤسسة خليفة التي بعث بها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل توزيع مكرمته البالغ قيمتها خمسمائة مليون درهم إماراتي كمساعدة أخوية وإنسانية قدمها رئيس دولة الامارات العربية المتحدة لليمن مراعاة لما يمر به اليمن من ظروف صعبة .
وفي اللقاء عبر الأخ الرئيس عن شكر وتقدير اليمن حكومة وشعبا للشيخ خليفة بن زايد وجميع إخوانه والشعب الإماراتي .. مشيراً إلى أن العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين كان قد أسس أركانها طيب الثراء المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خصوصاً منذ توجيهاته بإعادة سد مأرب العظيم .
وأكد الأخ رئيس الجمهورية أن تلك المساعدات ستظل في وجدان الشعب اليمني وذاكرته القوية عبر التاريخ المشترك للبلدين الشقيقين .
ووجه الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الحكومة بصرف متطلبات التوزيع والنقل والإشراف من خزينة الدولة من أجل أن تبقى المساعدة الاماراتية صافية بكل قيمتها للمواطن المحتاج مباشرة دون وساطة أو خسائر .
كما أتفق الأخ الرئيس مع رئيس الوزراء والسفير الاماراتي على طبيعة التوزيع والآلية المتبعة والمدونة بكشوفات الصرف عبر الشئون الاجتماعية والعمل وشركات مواساة الناس في رمضان وخطط توزيعها التجاري في مختلف مناطق الجمهورية حتى لا تكون هناك أي وساطة في التوزيع مهما كان شكلها وذلك من أجل أن تصل المساعدات إلى المنعيين المحتاجين يداً بيد دون تدخل طرف ثالث غير ما يتصل بعمليات المساعدة في النقل والتوزيع والتحميل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock