اقتصاد يمني

النواب يناقش رسالة رئيس الجمهورية بشأن تمديد فترة اعضاء هيئة مكافحة الفساد

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إلى رسالة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والتي أشار فيها إلى انتهاء فترة ولاية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ورؤية الأخ رئيس الجمهورية باستمرارية عمل الهيئة بتشكيلتها الحالية حتى انتهاء الفترة الانتقالية المحددة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتشكيل هيئة السلطة الجديدة للدولة.

وتضمنت رسالة رئيس الجمهورية عدد من الأسباب أبرزها أن الدولة بسلطاتها الحكومية المختلفة منغمسة حاليا في تنفيذ مهام المبادرة الخليجية بآليتها التنفيذية بما تستدعيه من تركيز لبلوغ أفضل النتائج والمخرجات المرجوة، وأن التركيز على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية قد أملى استمرارية بعض الهيئات الرقابية التي تقوم على مبدأ الانتخابات لأي تداعيات لا تساعد عليها الظروف الاستثنائية .

وقد أجرى أعضاء المجلس نقاشاً واسعا وجادا ومسؤولا تجاه هذا الموضوع مراعيا بذلك مواد وأحكام الدستور وبنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومتوخيا المصلحة الوطنية العليا لليمن.

وخلص المجلس في نقاشاته إلى تكليف رئيس المجلس بالتشاور مع رئيس الجمهورية لمعرفة ما إذا كانت هذه الرسالة للعلم فقط أو سيصدر بها الأخ رئيس الجمهورية قراراً يتطلب من المجلس أن يقول فيها رأي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock