اقتصاد يمني

الصندوق الألماني يقدم 30 مليون يورو كدعم عاجل للبنية التحتية بأمانة العاصمة

بحث أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال اليوم مع خبير الصندوق الألماني لإعادة الإعمار الممثل المقيم للصندوق في اليمن برن شونن فالد أوجه التعاون بين أمانة العاصمة والصندوق في ظل إقرار الصندوق الألماني لمبلغ 30 مليون يورو كدعم عاجل للبنية التحتية بأمانة العاصمة لقطاعي المياه والتربية.
وتطرق اللقاء إلى نتائج مفاوضات الوفد الحكومي اليمني مع ألمانيا الاتحادية خلال يونيو المنصرم في جوانب التعاون التنموي المشترك لدعم شتى قطاعات البنية التحتية في اليمن في مجالات المياه والصحة والتدريب المهني ودعم القطاع الخاص والحكم الرشيد.

وخلال اللقاء أشار أمين العاصمة عبدالقادر هلال إلى أن اليمن خلال المرحلة الراهنة يخوض صياغة مستقبل جديد للعملية السياسية، وأنه لا قيمة لأي حراك سياسي ما لم توجد تنمية شاملة ودعم حقيقي للبنى التحتية وخلق فرص عمل واستيعاب لمخرجات المؤسسات لتعليمية والأكاديمية، مؤكداً أن التنمية الشاملة تعمل على التئام انقسامات المجتمع وتقود إلى خطى متقدمة في الاستقرار الأمني والاقتصادي وعملية التسوية السياسية التي يخوضها اليمنيون اليوم.

وأوضح هلال أن المشاريع الألمانية لها اثر طيب على الشعب اليمني خاصة تلك المساعدات التي تأتي بشكل مستديم، ما يجعل أثرها كبير في عملية التنمية.

من جانبه أشار ممثل الصندوق الألماني في اليمن إلى أن لصندوق واستشعارا منه للظروف الصعبة التي مر بها اليمن خلال الفترة الماضية عمل على تخصيص 10 ملايين يورو كدعم لقطاع المياه، لافتا إلى أن ذلك الدعم يأتي ضمن البرنامج الطارئ في اليمن، ومنها المؤسسة المحلية بالأمانة الذي خصص لها قطع غيار مستعجلة ومضخات استبداليه لقطاع المياه والصرف الصحي.

وأكد أن الصندوق خصص 20 مليون يورو لدعم البنية التحتية في قطاع التربية لحل مشكلة الازدحام وتعدد الفترات الدراسية بمدارس أمانة العاصمة باعتبارها أكثر ازدحاماً بالطلاب عن جميع المحافظات.

توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة التجارية بأمانة العاصمة والخطوط الجوية التركية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock