اقتصاد يمني

مدير كهرباء الريف بتعز يرفض المثول للتحقيق بتهم فساد وابتزاز

< رفض مدير هيئة كهرباء الريف بتعز المهندس بديع العريقي المثول أمام لجنة شكلتها هيئة كهرباء الريف للتحقيق معه في قضايا فساد وإختلاس أموال من المواطنين وإبتزازهم.
وجاء في رد العريقي أن عملية استدعائه تعتبر كبيرة في حقه، وأنه لن يقبل المثول أمام اللجنة للتحقيق، مما يثير المزيد من الشكوك حول تورطه في قضايا الفساد وإبتزاز المواطنين والمخالفات التي أرتكبها في تنفيذ المشاريع.
وكانت كهرباء الريف قد شكلت لجنة للتحقيق مع المهندس بديع العريقي مدير كهرباء الريف بمحافظة تعز، والمهندس فؤاد اليوسفي، والمهندس طه الحكيمي المشرفين على مشروع الربط الكهربائي لمنطقة الأثاور مديرية حيفان.
وكان أهالي الأثاور قد تقدموا بشكوى إلى وزير الكهرباء على خلفية قيام كهرباء الريف بمحافظة تعز بمخالفات جسيمة في مشروع الربط الكهربائي لمنطقة الأثاور، وقيامهم بالتعاون مع أحد المتنفذين بجمع أموال من المستفيدين من المشروع.. وقام المتنفذ أحمد عبدالمجيد قاسم بجمع مبلغ 5 آلاف ريال من كل منزل، وتم تقاسم تلك الأموال مع مهندس المشروع وشخصيات نافذة في كهرباء الريف بتعز.
وقام المهندس بديع العريقي بتسليم المواد المصروفة لاستكمال عملية الربط الكهربائي للمتنفذ أحمد عبدالمجيد قاسم رغم أنها أموال وممتلكات تابعة للدولة ولايحق له أن يسلمها لأحد المتنفذين الذين لا تربطهم علاقة بالهيئة.
وتم جمع المبالغ بموافقة وتواطؤ مدير كهرباء الريف بتعز المهندس بديع العريقي رغم شكاوى الأهالي المتكررة إليه بخصوص عملية الابتزاز التي يتعرضون لها، وكان العريقي يرد بأن المشروع لا يوجد له دعم حكومي وعلى الأهالي أن يقوموا بجمع تلك المبالغ، رغم أن المشروع تم تنفيذه على حساب الدولة بواسطة مقاول وبعقد رسمي مع هيئة كهرباء الريف.
وتعتبر عملية جمع المبالغ المالية من الأهالي مخالفة للقانون وعملية اختلاس، تورط فيها بديع العريقي مع المتنفذ أحمد عبدالمجيد قاسم مستغلين حاجة المواطنين إلى الكهرباء.
وأكدت مصادر مطلعة أن كهرباء الريف قد تضطر إلى إحالة القضية إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق فيها، أو إحالتها إلى وزير الكهرباء للبت فيها..>
– صحيفة الوحدة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock