اخبار العملات

سعر الدولار الأمريكي يرتفع في صنعاء ويتباين في عدن وحضرموت مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء بصحبة بقية العملات

شهدت أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني إرتفاعآ في صنعاء وتباينآ في عدن وحضرموت عند التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء.

حيث أكد متعاملون مصرفيون اليوم بصعود أسعار العملات في العاصمة اليمنية بنسبة طفيفة مقارنة بسعر صرفها يوم أمس .

فيما تذبذت أسعار الصرف في عدن وحضرموت ، مماصعب على محلات الصرافة تحديد سعر ثابت لصرف الدولار وباقي العملات الأجنبية.

حيث إرتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في محلات الصرافة مساء اليوم في صنعاء 716 ريالآ للشراء .

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء ليبلغ 750 ريال.

وسجلت المصارف في عدن أسعار صرفها حيث بلغ أدنى سعر وصل إليه في عدن 640 ريالآ ، فيما بلغ أعلى سعر وصل إليه 685 ريالآ للشراء.

وبلغ سعر صرف الدولار في حضرموت 676 ريالآ للشراء .

وكان الريال اليمني قد شهد تراجعا قياسيا خلال أكتوبر الماضي امام العملات الاجنبية حيث فقد قيمته الشرائية وخصوصا امام الدولار الأمريكي الذي وصل إلى أعلى مستوى في صنعاء لأول مرة .

ووفق بيانات الاقتصادي اليمني فقد بلغ صرف الدولار الأمريكي لدى محلات الصرافة مبلغ 757 ريالا بتاريخ 25 أكتوبر 2018 م قبل أن يبدأ بالتراجع مطلع نوفمبر الحالي في صنعاء حيث بلغ 749 ريالا قبل أن يتراجع بتاريخ ٣ نوفمبر الحالي ليبلغ خلال ساعات الاغلاق مبلغ 724ريالا.

وشهد الدولار الأمريكي هبوطاً قياسياً بتاريخ 4 نوفمبر تدريجيا خلال ذلك اليوم حتى لامس مبلغ 620ريالا خلال فترة ظهيرة ذلك اليوم وفق بيانات الاقتصادي اليمني قبل أن يبدأ بالصعود التدريجي في صنعاء حتى وصل أعلى سعر صرف الدولار يومها خلال ساعات الاغلاق مبلغ 700 وظل الأسعار متباينة بشدة خلال اليومين الماضيين حيث تباينت الأسعار مابين 640/700 في صنعاء مختلفا من تاجر إلى آخر مع توقف البيع وحركة خفيفة للتعاملات ويظل التباين حتى اللحظة في عدن وحضرموت وحتى صنعاء لكن الدولار الأمريكي استقر صرفه في السوق السوداء بصنعاء عند مبلغ 750 ريالا )مؤكد) .

يذكر أن الدولار الأمريكي ارتفع مثل هذا اليوم الشهر الماضي بتاريخ 6 أكتوبر من مبلغ 700ريالا إلى 710 ريالا قبل أن يبدأ رحلة الصعود بتاريخ 11 أكتوبر وعادة ما يتم صعود الدولار الأمريكي في اليمن بعد مرور ثلث الشهر حيث يتزامن تحسن العملة اليمنية مطلع كل شهر بسبب تحويلات المغتربين وارتفاع نسبي للعرض مقابل الطلب .

 

لمعرفة تفاصيل اسعار صرف العملات كاملة بالتفصيل لكل مدينة ضمن صفحة خصصت في الاقتصادي اليمني تحتوى على جداول تحدث على مدار اليوم من الرابط التالي :

سعر الدولار وبقية اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني من محلات الصرافة والسوق السوداء 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock